واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية

أفضل واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

لا شك أنك قد سمعت بواقي الشمس الفيزيائي والذي يسمى أيضا بواقي الشمس المعدني، يعمل هذا الواقي الشمسي على تبديد أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم الذي يمنع امتصاص أشعة الشمس، وفي مقالنا الآتي سنتحدث عن واقي شمس للبشرة الدهنية والفرق بينه وبين واقي الشمس الكيميائي.


واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية:

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية

تتعدد أنواع واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية ومن الأنواع المهمة التي تختص بالبشرة الدهنية ما يلي:

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية أنثيلوس SPF 60 من لاروش – بوساي:

ويتميز هذا الواقي الشمسي أنه ذو وزن خفيف وغير دهني وتمتصه البشرة بشكل سريع ولا يسد المسامات، إضافة إلى أنه يخلو من الاوكسي بنزون، ويؤمن حماية للبشرة من أشعة الشمس، ويمنحها النعومة والإشراق طوال النهار.

ويخلو هذا الواقي الشمسي الفيزيائي من العطور والبارابين، إضافة إلى أنه يبيض الوجه ولا يتركه لامعا عند الاستخدام، مع ميزة أنه مقاوم للماء لتأمين الحماية لبشرتك في المسبح، أو على الشاطئ.

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية شير زينك Sheer Zinc Oxide Dry-Touch Face

إنه واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية من شركة نيتروجينا يؤمن حماية بشرتك من أشعة الشمس ويوفر لها العديد من المزايا وعلى رأسها عدم دهنيته فعند وضعك للواقي الشمسي فهو يشكل طبقة من الحماية بدون اي لمعة أو مادة زيتية.

اقرا ايضا: أفضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية

إنه منتج مناسب للحساسية عند بعض أنواع البشرة، ومن الممكن أن تستخدميه ولو كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، إضافة إلى أنه ضد الماء ويؤمن حماية لمدة ساعتين بعد وضعه.

اقرا ايضا: واقي شمس لاروش للبشرة الجافة مميزاته وطريقة استخدامه

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية إلتا ميد EltaMD Skincare UV Shield Broad-Spectrum

يعتبر هذا الواقي الشمسي من أكثر الأنواع استخداماً للبشرة الدهنية والمعارضة لحب الشباب، وهو معتمد بكثرة من قبل الأطباء، إضافة إلى أنه متوفر بدرجة حماية تصل إلى 45%، يحافظ على مسامات البشرة دون أن يسبب لها الانسداد أو أن يؤدي لظهور الحبوب والبثور في الوجه.

لم تتعرض أي سيدة عند استخدامه إلى أي نوع من أنواع الحساسية، إضافة إلى احتوائه على مواد تؤخر علامات التقدم بالعمر وخاصة عند استمرار الاستخدام على المدى الطويل، ومن الممكن أن يستخدم لوحده أو قبل البدء بالماكياج بربع ساعة.

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية سوبر جوب Supergoop Mineral Mattescreen

إن هذا الواقي الشمسي يعتبر تركيبة متطورة من الواقي الشمسي الفيزيائي حيث يتوفر بدرجة حماية تصل إلى 40% من أشعة الشمس الضارة، دون أن يترك طبقة لامعة على بشرتك، إضافة إلى أنه يمنحها لون واحد.

يقوم واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية سوبر جوب بإغلاق مسامات الوجه المفتوحة، ومن الممكن استخدامه قبل البدء بالماكياج، وهو من الأنواع التي قد تستخدمها كافة أنواع البشرة.

اقرا ايضا: فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية دكتور دينيس All-Physical Lightweight Wrinkle Defense Broad Spectrum Sunscreen

هذا النوع من واقي الشمس الفيزيائي قد حقق رضا كبير لدى الكثير من السيدات، وهو مناسب بشدة للبشرة الدهنية ومن الممكن أن تستخدمه السيدات من بقية أنواع البشرة، ويتوفر بعامل حماية 30% كنسبة حماية من أشعة الشمس.

ويتميز بتركه البشرة جافة بدون اي طبقة دهنية، ويوفر حماية للبشرة من بقية العوامل البيئية الأخرى، إضافة لتركه بشرتك نضرة وصافية، يستخدم لوحده أو بعد وضعك لمستحضرات العناية بالبشرة قبل الماكياج، ولا يسبب أي تهيج للبشرة فهو خال من البارابين.

واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية دكتور برانت سكين كير Liquid Sun Shield Daily Brightening Mineral Sunscreen

يعتبر هذا الواقي الشمسي مناسباً جدا للبشرة الدهنية، فهو ذو قوام سائل سهل الاستخدام، يتوفر بعامل حماية بنسبة 50% من أشعة الشمس، ويعمل على علاج التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس.

يعمل على ترطيب البشرة ويعزز من نضارتها، إضافة إلى عدم تركه لخطوط بيضاء على البشرة عند الاستخدام، ومن الممكن وضعه كأساس للماكياج، ولا يسبب احمرار للبشرة او تهيج ابدأ.


ميزات واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية:

يتميز واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية بالمزايا التالية:

  • عند وضعك واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية فإن هذا الواقي لن يتحلل بسرعة عند تعرضه لأشعة الشمس.
  • يحتوي واقي الشمس الفيزيائي على مركبات تسمى بالمركبات النشطة وهي المركبات التي تؤمن حماية سريعة وبشكل كامل للجلد من أشعة الشمس الضارة.
  • ينصح اخصائيو الجلد والبشرة السيدات اللاتي يملكن بشرة دهنية حساسة باستخدام واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية لاعتباره أكثر أمناً وخفة من واقي الشمس الكيميائي.
  • إضافة إلى أن أخصائيو البشرة ينصحون الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس كثيراً باستخدام واقي شمس كيميائي كونه يدوم لمدة أطول مقارنة بالواقي الشمسي الفيزيائي.

الفرق بين واقي الشمس الفيزيائي وواقي الشمس الكيميائي:

الفرق بين واقي الشمس الفيزيائي وواقي الشمس الكيميائي

يعتبر كل من واقي الشمس الفيزيائي والكيميائي عاكساً لأشعة الشمس لكن يختلف كل من واقي الشمس الفيزيائي وواقي الشمس الكيميائي عن بعضهما البعض، ويتمحور اختلافهما حول بما يلي:

واقي الشمس الفيزيائي:

يتألف من أكسيد الزنك بشكل أساسي وثاني أكسيد التيتانيوم، وتبقى هذه المكونات على البشرة وسطح الجلد، لتقوم بعكس أشعة الشمس الضارة.

واقي الشمس الكيميائي:

يتألف من الكربون بشكل أساسي إضافة إلى مركبات أخرى، وتقوم هذه المكونات باختراق طبقات الجلد لتتمكن من امتصاص أشعة الشمس الضارة وتحولها إلى طاقة وبعدها تحولها إلى حرارة لتنتهي بعدها كليا.


قدمنا لكم في مقالنا السابق واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية ووضحنا مميزات هذا الواقي الشمسي والفرق بينه وبين واقي الشمس الكيميائي وذكرنا لك أفضل أنواع واقي شمس فيزيائي للبشرة الدهنية لتنتقي منها ما يناسبك.