الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

الربح من الانترنت الاقتصاد والمال

من أهم طرق الربح من الانترنت هي الترجمة، فالترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت طريقة مجدية، فإن كنت تمتلك المهارة في الترجمة إلى لغات أخرى فلديك الفرصة لبدء جني الأرباح من الانترنت ولا تردد في ذلك.

وهناك أسلوبين في هذا المجال، يتمثل الأسلوب الأول في عملية الترجمة للملفات والنصوص، ويمكن القيام بذلك من خلال عرض خدماتك هذه على إحدى مواقع الوساطة (منصات العمل الحر).

أما الأسلوب الثاني فهو ترجمة الأفلام والمقاطع كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت وهو ما سيتم الحديث عنه في هذا المقال.

هناك العديد من المواقع التي توفر هذه الخدمات للراغبين بالعمل على الانترنت وتختلف هذه المواقع بطريقة تحصيل الأرباح والعمولات وآلية تقديم الخدمات ومستوى الذين يمكنهم البدء بالعمل على هذه المواقع، ومن بين أهم هذه المواقع التي توفر لنا استخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت الآتي:

موقع UpWork لاستخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

يتيح هذا الموقع لغير المتخصصين أو المبتدئين عرض خدماتهم عليه، مع العلم أنه لا يمكن الولوج إليه من جميع الدول وبالتالي لا بد من استخدام كاسر بروكسي في بعض الدول حتى يمكن الولوج إلى الموقع.

حيث يقوم الراغب بتقديم خدماته بتوصيف عرضه، ليقوم العملاء باختيار العرض الأنسب لهم، ويكون التواصل بشكل مباشر مع المترجم من خلال حسابه الشخصي على الموقع.

ويتحصل الموقع على نسبة من قيمة العقد المبرم ما بين المترجم والعميل طالب الخدمة حيث تصل نسبة العمولة إلى 11% من قيمة الاتفاق.

كما يتيح الموقع عدد من الخدمات منها المجانية وأخرى مأجورة مثل الاطلاع على ترجمات المترجمين المشتركين في الموقع، ليتسنى للمطلعين عرض الخدمات الجذابة.

UpWork

 

موقع proz: موقع رائع لاستخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

يعتبر هذا الموقع من المواقع المهمة فيما يخص موضوع ترجمة الأفلام، ويسمح لغير المختصين بتقديم خدماتهم وعرضها، حيث يكفي القيام بالتسجيل على الموقع ومن ثم البدء بعرض الخدمات التي ترغب بها.

يعتبر هذا الموقع مجاني، حيث لا يقوم بخصم أي نسبة من الأرباح التي يمكن أن يحققها المترجم من طالبي الخدمة، كما يمكن من خلال الموقع ترجمة أجزاء من ملف الفيديو، حيث يضم هذا الموقع أكثر من 40 لغة يمكن الترجمة من وإليها، مع الإشارة إلى أن عدد المشتركين في الموقع يزيد عن 900 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا الربح من الانترنت العمل الحر

proz

 

موقع Translatorscafe :

يعتبر من أكثر المواقع التي يمكن من خلالها استخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت، حيث يقوم الشخص بإنشاء سيرة ذاتية له، ومن ثم يبدأ بتلقي العروض لتقديم خدماته، وكلما كان المترجم أكثر احترافاً وصاحب أعمال في مجال الترجمة كلما زادت العروض التي تأتيه، ومهمة الموقع تقتصر على الوساطة بين العميل والمترجم، ومن المهم الإشارة إلى أن هذا الموقع من المواقع التي يشاع استخدامه لدى العرب.

translatorscafe

 

موقع Subscene:

من أشهر مواقع الترجمة للأفلام، ويسمح للمبتدئين والخبراء في مجال الترجمة العمل من خلاله، حيث يمكن من خلاله اختيار ترجمة أي فيلم حتى وإن كان غير متوفر على الموقع. وهي أسلوب آخر لاستخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

مع الإشارة إلى أن الموقع يحتوي على عدد كبير جداً من الأفلام التي يمكن ترجمتها بشكل مباشر، وإلى العديد من اللغات، حيث يمكن اختيار اللغة التي ترغب بالترجمة لها كل مرة، ويتميز بواجهة بسيطة يمكن لأي شخص التعامل معها.

subscene

 

موقع Unbabel:

يعتبر هذا الموقع من المواقع المهمة في مجال استخدام الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت، ويتميز هذا الموقع بأنه يحتسب الأرباح لكل ساعة عمل ترجمة على الموقع ويتم الدفع من خلال خدمة البي بل PayPal حيث تبلغ ساعة العمل على الموقع بحدود 8$، مع الإشارة إلى أن هذا الموقع قد لا يناسب المبتدئين، حيث أن المترجم في هذا الموقع يتوجب عليه التسجيل ومن ثم اجتياز الاختبار على الموقع.

ولا يتطلب وجود خبرة سابقة بالعمل على ترجمة الأفلام، وإنما يكفي التميز والاحترافية في موضوع الترجمة.

مع الإشارة إلى أن قيمة الربح ممكن أن تزداد مع صعوبة المحتوى المراد ترجمته من قبل العميل.

unbabel

 

موقع OneHourTranslation :

في معرض حديثنا عن المواقع التي توفر فرصة العمل على الانترنت في مجال الترجمة، نذكر على مضض هذا الموقع، مع عدم النصيحة بالتعامل معه رفضاً للتطبيع مع العدو، حيث يقع مقر هذه الشركة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويختص هذا الموقع بالمحترفين، مع توفير فرص للعمل مع شركات عالمية مثل غوغل google.

ولا يقتصر العمل هذا الموقع على ترجمة الأفلام، إنما يوفر خدمات الترجمة في مختلف المجالات (النصوص، المحتوى القانوني والتسويقي.. الخ).

ويوفر إمكانية الدفع بعدة طرق، حيث يحصل المترجم على أرباحه من خلال بطاقة ترسل له من خلال الموقع.

حيث يقوم المترجم بإنشاء سيرة ذاتية له على الموقع الذي لا يقبل إلا المتخصصين الذين يخضعون لفترة اختبار عبر الانترنت، حيث يحصل لاحقاً على شهادة باجتياز الاختبار وإمكانية البدء بالعمل على الموقع.

OneHourTranslation

 

إن مجالات العمل على الانترنت واسعة الطيف ويمكن لأي شخص تحديد المجال الذي يمكن أن يبدع به والبدء بنشاطه، وإحدى هذه المجلات هي الترجمة التي قد تكون هواية لدى البعض وبنفس الوقت مصدر لتحقيق الأرباح، أما بالنسبة للمتخصصين فهذا مجال يمكنهم العمل به وزيادة الخبرات التي يمتلكونها أصلاً، فضلاً عن تحقيق مزيد من الدخل عبر العمل على الانترنت، وبذلك بينّا كيفية أن تكون الترجمة كطريقة لتحقيق الربح من الانترنت

[hurrytimer id=”11464″]