تجربتي مع سواد الركب

تجربتي مع سواد الركب: كل ما يجب معرفته للتخلص منه

العناية بالذات

تجربتي مع سواد الركب من المواضيع التي تتحدث عنها السيدات لتشارك بقية السيدات بتجربتها الناجحة والتي ساعدتها بالفعل لتتخلص من مشكلة سواد الركب، ولأن سواد الركب من المشكلات التي تسبب الإحراج للسيدات وتمنعها من ارتداء الملابس التي ترغب بها، بسبب ظهور الركب بلون غامق مختلف لون بقية الجسم، سنقدم لك سيدتي من خلال مساحة وعي تجربتي مع سواد الركب لتساعدك في تبييض ركبتيك والتخلص من إحراج سوادها كل ما يجب معرفته للتخلص منه.

تجربتي مع سواد الركب:

إن مشكلة سواد الركب Dark knees  ليست من المشاكل التي يستحيل حلها أو يصعب حلها، وذلك كون طرق المعالجة متعددة ومتنوعة، فبعض السيدات تلجأ الى الطرق الطبيعية وبعضهن يلجأن إلى الطرق الطبية والتجميلية عن طريق التقشير الكيميائي في مراكز التجميل، أو التقشير عن طريق الليزر.

لكن بسبب التكلفة المادية العالية لأنواع علاج سواد الركب التجميلية تتجه السيدات الى الوصفات الطبيعية التي غالباً ما تتواجد مكوناتها ضمن كل منزل وتكون مناسبة مادياً لكل سيدة، وأكدت معظم السيدات أن تجربتهم مع سواد الركب، من التجارب الناجحة.

وهناك بعض الحالات المرضية من سواد الركب بسبب فرط التصبغات والتي تتطلب تدخل علاجي، ويتم العلاج باستخدام كريمات للتقليل من انتاج الصبغيات مثل الهيدروكينون، او منتجات الريتينول التي يدخل في تركيبتها، بالإضافة الى سيرومات فيتامين c والتي تدخل بشكل كبير في علاجات سواد الركب سواء كان علاج طبيعي أو طبي، بالإضافة الى النياسيناميد وهو من الكريمات ذات الاستخدام الموضعي.

اقرأ أيضًا: هل الفازلين يسود الركب: فوائد الفازلين للجسم وكيفية استخدامه

الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب:

تجربتي مع سواد الركب
تبييض الركب

دائما ما ترجع السيدات إلى الطبيعة التي تشمل الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج وتساهم في التخلص من العديد من مشاكل البشرة أو الحد والتقليل منها، وفيما يأتي بعض الوصفات الطبيعية التي ذكرتها السيدات في تجربتي مع سواد الركب:

1. وصفة الخيار من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

يشمل الخيار على مواد وعناصر تساعد في تبييض وتنظيف الركب وترطيبها وتساهم في تقشيرها وتخلصها من الخلايا الجلدية الميتة.

ولتحضير هذه الوصفة قومي بتقطيع خيارة متوسطة الحجم إلى شرائح سميكة نسبياً، ثم قومي بتدليك ركبتيك بهذه الشرائح لمدة خمس دقائق واتركيه عليهما لمدة ربع ساعة بعدها اغسلي الركبتين بالماء الدافئ ورطبيها جيداً، واستمري بهذه الوصفة يومياً لمدة عشرين يوم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

2. وصفة الليمون والملح من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

قومي بتقطيع ليمونة الى شرائح بشكل دائري، واضيفي على كل شريحة القليل من الملح وقومي بتدليك ركبتيك بها فهذه الوصفة تعمل كمقشر ومبيض للركبتين، قومي بتكرار هذه العملية لمدة شهر وستلاحظين الفرق.

3. وصفة الكركم والفازلين من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقة كبيرة واحدة من الفازلين، اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على ركبتيك ودعيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ والصابون وكرري العملية لمدة شهر كامل.

4. وصفة زيت الزيتون مع الملح من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

قومي بوضع ملعقة صغيرة من الملح في راحة يدك وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وقومي بتدليك ركبتيك بهذا الخليط لمدة 5 دقائق، وهذه الوصفة من الوصفات التي تقشر وتبيض الركبتين، لذا واظبي على تطبيقها عند كل استحمام.

اقرا أيضًا: اسباب سواد واسمرار الركب وطرق علاج مختلفة 

5. وصفة جل الصبار مع الحليب من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب:

 يقوم جل الصبار بتفتيح وتبييض البشرة ويحافظ على لونها، لذا قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وطبقي الخليط على ركبتيك لمدة نصف ساعة، كرري الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

6. وصفة البرتقال والليمون والعسل من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

قومي بوضع ملعقتين من عصير البرتقال واضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون واضيفي ملعقتين من العسل وحركي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على ركبتيك مدة نصف ساعة صباحاً ومساء، وستكون النتيجة مرضية جداً.

7. وصفة الليمون وبيكربونات الصوديوم من الوصفات الطبيعية في تجربتي مع سواد الركب: 

قومي بتقطيع الليمون الى شرائح دائرية، ثم ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم على الشرائح ودلكي ركبتيك بها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ ورطبيها جيداً.

اقرأ أيضًا: كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل

نصائح اتبعتها بعض السيدات ضمن تجربتي مع سواد الركب:

عندما يثمر العلاج ويعطي النتيجة المرجوة منه في العلاج تقوم السيدات بالحفاظ على النصائح التي اتبعتها واعطتها النتيجة المطلوبة وذلك الحال في تجربتي مع سواد الركب فهناك بعض النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على نضارة الركب بعد علاجها ومنها ما يأتي:

  • تجنبي سيدتي احتكاك الركب بالأشياء الجافة سواء كانت الأقمشة السميكة الخشنة، أو الاحتكاك بالأرض، أو احتكاك الركب عند القيام ببعض التمارين الرياضية أو الألعاب.
  •   حافظي على ترطيب الركبتين قدر الإمكان لتجنب جفافها ومنحها النعومة والنضارة المطلوبة دوماً، وذلك إما عن طريق الزيوت المتوفرة في المنزل او كريمات الترطيب الطبية.
  •  إذا كنت من السيدات الممتلئات حاولي تخفيف وزنك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، والتقليل من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والتي تسبب زيادة الوزن وبالتالي سواد عدة مناطق في الجسم.
  • حافظي على استخدام الواقي الشمسي دوماً قبل تعرضك لأشعة الشمس، فهي أكثر عدو للبشرة وتؤدي إلى تغير في لونها سوادها.

نتيجة المعاناة الشديدة مع مشكلة سواد الركب تقوم السيدات بمشاركة تجربتها مع سواد الركب لتستفيد بقية السيدات من الحلول والطرق المستخدمة والوصفات الطبيعية المتبعة والتي اعطتها نتيجة مرضية وفعالة، وقمنا في مقالنا بجمع تلك الحلول والوصفات لنقدم لك تلك التجارب بأمانة، ولنرفق لك اسباب سواد واسمرار الركب

مساحة وعي