شيرين ابو عاقلة

شيرين أبو عاقلة شهيدة لا تستحق الرحمة

تريند مشاهير

من هي شيرين أبو عاقلة ؟

شيرين نصري أنطون أبو عاقلة 
فلسطينية من جنين مواليد عام 1971 هي صحافية نشيطة وتعمل في عدة صحف , في الفترة الأخيرة كانت تعمل لدى شبكة الجزيرة الإعلامية ذات الأجندة السياسية في المنطقة.
 

 استشهاد واغتيال شيرين أبو عاقلة

تُوفيت الصحفية الفلسطينية أبو عاقلة في 11 أيار 2022 ,استشهدت أثناء عملها الإنساني في تغطية هجمات الجيش الإسرائيلي الدموية في منطقة جنين , يعتقد الكثير أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شيرين أبو عاقلة عمدا بهدف ترهيب الصحافيين ممن ينقل حقيقة الاحتلال الإسرائيلي للعالم العربي والعالم ككل.

يقال إن  الصحفي علي الصمودي أصيب برصاص الاحتلال في ظهره ونقل إلى المستشفى في فلسطين المحتلة.

 حرية الصحافة والإعلام لدى إسرائيل

يقول السفير أحمد حافظ وهو المتحدث باسم الخارجية , هذه جريمة بحق السيدة الشهيدة شيرين أبو عاقلة فهي كانت تؤدي عملها ولم تكن الى جانب أي مسلحين، حيث إن العمل الإجرامي هذا يخرق كل قواعد القانون الدولي ويتعدى على حرية الصحافة والإعلام وحق التعبير وطالب ببدء تحقيق شامل.

 أخر كلمات شيرين أبو عقلة

يقول الصحفي علي السمودي أن الجيش الاسرائيلي كان يراهم وينظر لهم بشكل واضح حيث انهم لم يكونوا الا تجمع صحفي يلبس سترات الصفراء التي تدل على الصحافة ومكتوب عليها باللغة الانكليزية برس Press 

وهنا شعر علي بمرور الرصاصة الأولى من امامه و شعر بالفزع وكانت الرصاصة الثانية في ضهر الصحفي علي الذي يسمع صوت زميلته تقول

 علي تصاوب علي تصاوب

بعدها يصوب الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على الشهيدة شيرين أبو عاقل لتفارق الحياة تاركة اثر نضالي في حق القضية الفلسطينية وإظهار الحق .

لاحتلال الاسرائلي يقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

 العالم العربي الصامت حكومات وليست شعوب

قامت جمهورية مصر بتقديم العزاء والمواساة لاهل الشهيدة وكافة الإخوة الفلسطينيين طبعا مع كامل التمنيات للصحفي علي السمودي بالتعافي والصحة.
 
العديد من الدول العربية يقدم نفس العرض المسرحي حيث يبدع في الشجن والحزن والتنديد والرفض والكلام .
في حين أن هذه القضايا يجب أن تقدم للقضاء العالمي حيث تمنع إسرائيل الصحفي من أداء واجبه بنقل الحدث وكما قلنا سابقا ان هذا يخرق كل أنواع حق التعبير ومعايير الصحافة الدولية .

 العالم العربي

حاول فريق مساحة وعي أن يتقصى رأي الشارع العربي ولاحظنا ان الغالبية ترفض هذا الفعل الإجرامي وتشيد بحق التعبير وحق الصحفي في تغطية الحدث مهما كان موقفك السياسي منه.
ولجأنا في مساحة وعي إلى أدوات تقنية كي نرى اهتمام مستخدمي الإنترنت بالقضية الفلسطينية فوجدنا الغالبية مهتمة بموضوع الشهيدة شيرين أبو عاقلة وهذه صورة بسيطة عن نتائج البحث في تاريخ 11 ايار عام 2022
 
حيث تعرض مؤشرات البحث أرقام جيدة في مصر والسعودية يدل على مدى اهتمام الشارع العربي في الشهيدة والقضية الفلسطينية
هذه لمحة مؤشرات البحث في غوغل عن في تاريخ 11 ايار عام 2022
حيث سجلت مصر  100 حالة بحث عن  شيرين أبو عاقلة
وسجلت السعودية 200 الف حالة بحث عن الشهيدة شيرين أبو عاقلة
شيرين ابو عاقلة

 العالم الإسلامي عموما

على العموم شهد العالم الإسلامي ضجة عالية حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ومنع حرية التعبير
وتحدث العديد من رجال الدين عن وحشية الاحتلال الإسرائيلي وكانت الآراء في الشارع الإسلامي غالبيتها تدعو بالرحمة للشهيدة ولن يحدث أن لها أصول غير إسلامية أي فرق

   هل شيرين أبو عقلة لا تستحق الرحمة ؟

كالعادة يتعالى صوت المتطرفين والحاقدين ضد الإنسانية حيث لاحظنا الكثير منهم من يرفض الترحم على الشهيدة ويقول إن الرحمة فقط للمسلمين حسب ادعائهم وهذا مرفوض في وعي مساحة وعي ولا نتبناه أبدا

 وقال البعض إنها غير مسلمة ولا يجوز إطلاق عبارة الله يرحمها لأنها فقط من غير المسلمين
شيرين أبو عاقلة
في حين أن البعض يرفض إطلاق الرحمة ويرفض لقب الشهيدة أيضا فهل شيرين أبو عاقلة لا تستحق الرحمة؟!
هذا كان كل شيء عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة ما تعليقكم حول الآراء السلبية والإيجابية التي دارت حول نبأ استشهاد الصحفي ، وكيف يمكن أن يكون دين الإنسان عاملا في تكوين تصور عنه.

حيث نقول في مساحة وعي أمة لا تقرأ لن ترى النور