فوائد التقشير الكيميائي للبكيني

فوائد التقشير الكيميائي للبكيني( متى يبدأ مفعوله)

العناية بالذات الأناقة والجمال العناية بالبشرة الحساسة صحة البشرة

التقشير الكيميائي للبكيني من التقنيات التجميلية الضرورية والتي تستهدف بشكل رئيسي ترميم عيوب الجسم وتصحيحها الأمر الذي يزيد من ثقتك بنفسك ومن هذه التقنيات التقشير الكيميائي للبكيني حيث تعمل هذه التقنية على معالجة التصبغات في هذه المنطقة وتختلف مدة العلاج مع اختلاف لون وملمس هذه المنطقة من سيدة لأخرى وفيما يأتي سنوضح لك سيدتي فوائد التقشير الكيميائي للبكيني.


ما هو التقشير الكيميائي للبكيني:

ما هو التقشير الكيميائي للبكيني
فوائد التقشير الكيميائي للبكيني

كما نعلم أن الجلد في منطقة البكيني يختلف عن الجلد في المناطق الأخرى من الجسم، إضافة إلى اختلاف لون هذه المنطقة من سيدة لأخرى تبعا لعدة عوامل كالتعرق والاضطرابات الهرمونية لديها والعمر والسمنة والاحتكاك وآلية إزالة الشعر منها.

لتلك الأسباب تسعى الكثير من السيدات إلى معالجة التصبغات في منطقة البكيني ومن أساليب العلاج التقشير وهو من الطرق الشائعة لتفتيح الجلد وذلك باستخدام مواد كيميائية حمضية تساهم في تقشير الطبقات الخارجية من الجلد وتجديد الخلايا الجلدية الأساسية مما يؤدي إلى تفتيح الجلد.

وعند القيام بالتقشير يقوم الطبيب باستخدام محلول لتقشير البشرة ويقوم بإجراء اختبار الحساسية على اليدين، حيث يقلل التقشير من ظهور التصبغات السوداء ويمنع نمو الشعر تحت الجلد ويبدأ مفعوله بعد يوم إلى ٧ أيام.

اقرا أيضا: طرق تقشير الوجه لعلاج المشاكل الجلدية[ أفضل 8 طرائق للحصول على بشرة أكثر جاذبية]


فوائد التقشير الكيميائي للبكيني:

يتقشر الجلد في المنطقة بشكل طبيعي وتنمو خلايا جديدة بدلاً عن الخلايا القديمة، ومن الممكن أن يتم هذا التقشير في المركز الطبي أو في المنزل بحيث نمنع البكتيريا أن تتكاثر في المنطقة.

بإمكانك وضع القليل من مرهم التقشير على يديك وضعيها على منطقة البكيني وافركيها بيديك أو باستخدام منشفة طرية وتترك لمدة خمس دقائق ثم تغسل المنطقة جيداً، ومن فوائد التقشير الكيميائي للبكيني ما يلي:

تفتيح لون البشرة:

حيث يساعد التقشير الكيميائي للبكيني بالتخلص من فرط التصبغ والبقع السوداء بشكل دائم.

قبض المسام:

إن التقشير الكيميائي يساهم في تقليل حجم المسام الواسعة وذلك بسبب التخلص من الطبقة الخارجية.

تنعيم البشرة:

حيث يساعد تقشير للبكيني على تنعيم الجلد والتخلص من الجلد المتراكم وبالتالي يصبح الجلد ناعماً.

علاج الجلد:

يعتبر التقشير الكيميائي كنوع من العلاج السطحي للجلد حيث لا يحتاج للجراحة أو الإبر، لهذا يعتبر من الأنواع المفضلة في العلاج.

اقرا أيضا: أسرار التقشير الكيميائي للبكيني


التقشير الكيميائي للبكيني في المنزل:

فوائد التقشير الكيميائي للبكيني
فوائد التقشير الكيميائي للبكيني في المنزل

من الممكن القيام بالتقشير في المنزل وذلك باستخدام الفرشاة وذلك يحتاج إلى السكر البني التقشير ولصنع مقشر في المنزل قومي باتباع الخطوات التالية:

  • ضعي ملعقتين طعام كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي إليها اربع ملاعق طعام كبيرة من السكر البني أو الابيض حسب النوع المتوفر لديك في المنزل.
  • وضعي أربع ملاعق طعام كبيرة أيضاً من زيت اللافندر أو من نوع زيت اخر عطري كالنعناع على سبيل المثال، دعي المكونات حوالي العشر دقائق.
  • بعد أن تتركي المكونات للوقت المحدد قومي بفرك منطقة البكيني به برفق ولطف وبعدها قومي بأخذ حمام دافئ.
  • ومن الممكن أن تحتفظي بالكمية المتبقية في وعاء محكم الإغلاق لمدة حوالي أربع أسابيع، لذا من الممكن أن تضاعفي الكمية إذا رغبت بذلك.

اقرأ أيضًا: ماسك لتقشير الوجه وتفتيحه في المنزل


نصائح لتقشير منطقة البكيني:

دائما هناك توصيات في أي عملية تقومين بها، ومن التوصيات التي ننصحك بها عند قيامك بالتقشير الكيميائي للبكيني لتجنب تلف جلدك عند القيام بهذه العملية:

  • إذا أردت أن تقشري منطقة البكيني استخدمي المراهم والمقشرات التي تعطى بوصفة طبية لأن هناك بعض المراهم التي تسبب تهيج الجلد وتخرشه، لذلك من الآمن أن تستخدمي المقشرات بوصفة طبية.
  • لكل بشرة نوع ولكل نوع من هذه البشرات طريقة التقشير، فالسيدات ذوات البشرة الحساسة أو الجافة يجب أن تستخدم مقشر معتدل وأن تستخدم قطعة قماش، ولا ننصح ذوات هذه البشرة بالقيام به في المنزل.
  • أما السيدات اللواتي يملكن بشرة دهنية وسميكة من الممكن أن يستخدمن تقشير كيميائي أكثر قسوة ع الجلد، فنزع هذه البشرة يحتمل أكثر من غيرها.
  • إن ذوات البشرة الداكنة من غير الجيد أن يقمن بالتقشير الكيميائي للبكيني في المنزل، وقد تحتاج إلى حوالي الست جلسات علاج التقشير الكيميائي للبكيني في المركز الطبي.
  • عليك استخدام كريم التقشير بعناية وأن يكون الفرك عن طريق حركات دائرية صغيرة ويرفق، ويجب عليك الاستمرار بالتقشير لأكثر من مرة فالجلد لن يتغير لونه بجلسة واحدة أو اثنتين.
  • تجنبي غسل بشرتك بعد القيام بالتقشير الكيميائي بالماء الساخن بل يجب أن تستخدمي الماء الدافئ لأن البشرة تكون شديدة الحساسية، وان تستخدمي المرطب لأن البشرة ستصبح جافة وحساسة.
  • إن استخدام التقشير الكيميائي للبكيني من الممكن أن يسبب جفاف في الجلد لذلك من الأفضل أن تستخدمي كريم مرطب بعد القيام بالتقشير، وذلك للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة وناعمة.
  • تجنبي القيام بالتقشير أثناء فترة الحيض بالإضافة إلى أنه يجب أن تنظفي المنطقة قبل ثلاثة أيام من قيامك بالتقشير وتكرار عملية التقشير كل خمسة عشر يوم للحصول على النتيجة المرضية.

قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق فوائد التقشير الكيميائي للبكيني وطريقة القيام بهذا التقشير في المنزل بالإضافة إلى النصائح التي عليك تجنبها عند قيامك بالتقشير الكيميائي للبكيني، آملين أن تحققي الفائدة المرجوة من هذا التقشير.