كريم الخلايا الجذعية للشعر

كريم الخلايا الجذعية للشعر

العناية بالشعر تساقط الشعر تكثيف الشعر

يستخدم كريم الخلايا الجذعية للشعر كعلاج لتساقط الشعر المزعج، ويمكن الاعتبار أن تساقط الشعر ليس مشكلة صحية خطيرة وتم علاجها باستخدام الخلايا الجذعية المحفزة، لذلك سنتعرف على أفضل الكريمات التي تساعد في تحسين صحة الشعر في هذا المقال.

كريم الخلايا الجذعية للشعر

يعد كريم الخلايا الجذعية للشعر بمثابة مستحضر صيدلاني على هيئة كريم يعتمد على الخلايا الجذعية وهي نوع من أنواع الخلايا التي تتميز بقدرتها على التكاثر والتحول إلى أي نوع من أنواع خلايا الجسم.

تمتلك هذه الخلايا القدرة على ترميم الأعضاء التي لا يمكن لخلايا التكاثر الأخرى ترميمها مثل الحبل الشوكي وعلى تجديد الخلايا المتضررة.

حديثاً تم توظيف تقنيات الخلايا الجذعية بشكل كبير في عمليات زراعة الشعر، من خلال زرعها في فروة الرأس لتتحول بعدها إلى بصيلات الشعر وتساهم من جديد في نمو الشعر، وقد اعتمدت العديد من شركات التكنولوجيا الحيوية نهج الخلايا الجذعية المحفزة كأسلوب علاج لمرض الثعلبة على اختلاف أنواعها والأسباب المؤدية إلى حدوثها.

كما يعتمد علاج تساقط الشعر على نوع من أنواع الخلايا الجذعية التي توجد بوفرة في الأنسجة الدهنية للبالغين، وتسمى بالخلايا الجذعية المشتقة من الأنسجة الدهنية (ADSCs)، والتي تعمل على إفراز عددٍ من هرمونات النمو الحيوية اللازمة والضرورية لنمو الشعر وقد تم تصنيعه بأشكال صيدلانية متنوعة منها الكريم. 

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

مميزات كريم الخلايا الجذعية للشعر

كريم الخلايا الجذعية للشعر
كريم الخلايا الجذعية للشعر

يمتلك كريم الخلايا الجذعية للشعر العديد من المميزات التي تجعله اختياراً مفيدا وعلاج فعال، وفيما يلي ستجد أهم مميزات هذا الكريم:

  • كريم فعال يعمل على تطرية الشعر وامدادها بالعناصر الغذائية الضرورية والتي تعالج مشاكل تقصف الشعر لتمنعه وتحد منه بشكل كبير مع مرور الوقت.
  • يعمل على تغذية الشعر ويحميه من التساقط أيضاً.
  • يضمن عدم تلف شعرك، لكونه خالٍ من أي نوع من أنواع المواد الكيميائية الضارة.
  • يمكنك من خلاله محاربة عملية تضاؤل بصيلات الشعر وتساقطه.
  • يعد استخدام الكريم طريقة آمنة وفعالة ومناسبة للأشخاص الذين يريدون تجربة إجراء فعال قبيل أن تصبح جراحة زرع الشعر هي الحل الوحيد أمامهم.

دواعي استعمال كريم الخلايا الجذعية للشعر

يقدم هذا الكريم نتائج فعالة في حال كانت بصيلات الشعر غير التالفة إلى حد كبير والتي يمكن إصلاحها لذا يُعد علاجاً مناسباً لمن لا يرغبون بإجراء جراحة زراعة الشعر، لكونهم ما زالوا شباباً أو لا يزالون في مراحلهم الأولى من مشكلة تساقط الشعر، كما ويشكل خياراً مثالياً للأشخاص غير القادرين على الخضوع لعمليات زراعة الشعر.

كما ويعد استخدام هذا الكريم ضرورياً ومن المفيد استخدامه في مرحلة مبكرة للوقاية من الصلع الوراثي.

نتائج استعمال كريم الخلايا الجذعية للشعر

تظهر النتائج الأولى لاستعمال كريم الخلايا الجذعية للشعر بعد شهر من تطبيق العلاج وتستمر نع مرور الوقت في التحسن تدريجياً، كما يساعد العلاج بهذا النوع من الخلايا التي يتم استخراجها من النسيج الدهني في تسهيل إجراء زراعة الشعر من خلال تقوية فروة الرأس وتجهيزها للعملية وتحفيز المنطقة الجلدية المتضررة وبصيلات الشعر.

قد تتأثر فاعلية هذا العلاج بالعديد من العوامل منها الوراثية، والسن، وحالة الجلد، ونمط الحياة، واعتماداً على هذه الأسباب، فإن النتائج والفاعلية تختلف من شخص إلى آخر.

اقرأ أيضًا: امبولات الخلايا الجذعية للشعر

أضرار وفوائد كريم الخلايا الجذعية للشعر

كريم الخلايا الجذعية للشعر
كريم الخلايا الجذعية للشعر

يوجد العديد من المزايا المهمة لاستخدام كريم الخلايا الجذعية للشعر، كما ويقابل تلك المزايا أضرار وسلبيات من المتوقع حدوثها، لنتعرف من خلال ما يلي على بعض كل منها:

مزايا كريم الخلايا الجذعية للشعر 

تتضمن أبرز هذه مزايا خلال كريم الخلايا الجذعية Stem cells ما يلي:

  • يمنحك هذا الكريم فرصة الحصول على شعر صحي وكثيف وبمظهر حست.
  • سهل التطبيق والاستخدام ويعطي نتائج أسرع من نمط الزراعة التقليدية للشعر.
  • لا يحتاج استخدامه للعناية على الأمد البعيد ولا إلى فترة نقاهة طويلة الأجل.
  • احتمال الخطر المرافق لهذا النوع من المستحضرات والعلاجات قليل بالمقارنة مع مثيلاته من العلاجات.
  • يمكنك تطبيق هذا العلاج بسهولة وعلى جميع المناطق عكس ما هو الحال في طرق العلاج الأخرى والتي يتم تطبيقها على منطقة مانحة حصراً.

السلبيات والأضرار التي يسببها كريم الخلايا الجذعية للشعر 

لا توجد معلومات أو بيانات كافية من شأنها أن تظهر الآثار الجانبية والأضرار لاستخدام كريم الخلايا الجذعية للشعر، وقد تتراوح ما بين الشعور بالخدر والوخز في منطقة تطبيق الكريم.

هل يعد كريم الخلايا الجذعية للشعر مفيداً؟

نعم يمكنك الاستفادة من تطبيق كريم الخلايا الجذعية Stem cells في ترميم وتجديد أنسجة الجسم، وهي نافعة ومفيدة لزراعة الشعر وزيادة كثافته وكميته.

متى تظهر نتائج تطبيق كريم الخلايا الجذعية للشعر؟

تحتاج نتائج استخدام كريم الخلايا الجذعية للشعر لمدة تتراوح ما بين الثلاث إلى ستة أشهر، لتبدأ بعدها بالظهور وقد تحتاج إلى سنة لكي تظهر تلك النتيجة التي ترغب بها.

ما هي الأمراض التي من الممكن علاجها باستخدام الخلايا الجذعية؟

توجد العديد من الأمراض التي يمكن علاجها باستخدام الخلايا الجذعية ومنها سرطان نقي العظام وسرطان الدم والاضطرابات العصبية بما فيها باركنسون والسكتة الدماغية والحروق والمفاصل والتصلب المتعدد وتساقط الشعر.

وفي نهاية مقالنا الذي تحدث عن كريم الخلايا الجذعية للشعر، استخدامك للكريم يشكل حلاً بديلاً عن الخطر المحتمل الذي قد تتعرض له نتيجة العمل الجراحي.