علاج المرأة النرجسية

علاج المرأة النرجسية بـ 5 طرق فعالة

منوعات

العنوان العريض في علاج المرأة النرجسية هو الحوار،المرأة النرجسية هي امرأة مفرطة في حب ذاتها وأنانية تجاه الشريك، لا بد من تطبيق خطوات للعلاج وذلك للسيطرة عليها.

إن العيش مع المرأة النرجسية أمراً صعباً ويجب أن نجد طريقة لعلاج المرأة النرجسية كون النرجسية هي أحد اضطرابات الشخصية التي تتطلب علاجاً تتميز المرأة المضطربة اضطراباً نرجسياً بحب الذات والأنانية المفرطة والإعجاب بالنفس والزهو هذا يشكل عندها ردة فعل تجعلها غير قادرة على إظهار عواطفها بشكل سليم

حب الذات يؤدي للتقصير في حق الشريك والأنانية وحب لفت النظر لديها يجعلها قادرة على استغلال الشريك لمصلحتها الشخصية.

السؤال هنا كيف يمكن علاج المرأة النرجسية بـ 5 طرق فعالة أو بالأحرى هل العلاج ناجح هذا ما سنعرفه في مقالنا ولكن بداية سنتطرق لبعض صفات المرأة النرجسية.

صفات المرأة النرجسية وعلاج المرأة النرجسية:

ماهي أبرز صفات المرأة النرجسية

  • حب الظهور واستعراض مظاهر حياتها والتباهي بها.
  • حب التملك والسيطرة على الشريك.
  • عدم القدرة على إقامة علاقة جيدة مع الشريك.
  • الاهتمام بشكلها الخارجي وأناقتها للفت نظر الآخرين.
  • الثقة المفرطة بالنفس.

والكثير من الصفات تعرف عليها من خلال قراءتك لمقالنا صفات المرأة النرجسية في الحب ! أبرز7 صفات!

علاج المرأة النرجسية :

من الضروري تطبيق بعض الخطوات لعلاج المرأة النرجسية وتتمثل بالتالي :

5 خطوات لعلاج المرأة النرجسيى

1-القبول مع حدود: كيف ذلك؟

تقبل شخصية المرأة النرجسية من الزوج والأولاد هو الخطوة الأولى وعدم نبذها من قبل الأسرة وتقبل أنه نوع من الاضطراب الذي يحتاج لعلاج ووضع الحدود في التعامل أمر هام أيضاً مع الإدراك بضرورة أخذ قسط من الراحة بالابتعاد عنها وترك مساحة لها.

2-الدعم الذاتي:

على الشريك أن يوجه بضرورة دعم المرأة النرجسية لنفسها وهو ما يسمى الدعم الذاتي ولكن بالطريق الصحيح وليس بالإفراط بحب الذات والأنانية ، وأن يعمل على تذكيرها دوماً  بواجباتها في علاقة الحب وإظهار الاحترام والتقدير

3- الاستعانة بالمحيطين بها:

الاستعانة بالمحيطين بها أمر مهم واختيار الأشخاص الداعمين والموثوقين ممن حولها وكذلك الحوار حول المشاكل التي تمر بها ومحاولة إيجاد الحلول لتلك المشاكل يسهم في علاج المرأة النرجسية.

4- تذكر الإيجابيات:

عدم التركيز على السلبيات وتذكر الإيجابيات للمرأة النرجسية يسهم في علاجها مع تقبل طبيعة شخصيتها من قبل الشريك والتركيز على أهمية الحوار.

5- عدم الاستفزاز:

أسلوب الحوار الهادئ من قبل الشريك المتجه لعدم الاستفزاز مع إيصال الشعور لها بالقبول يمكن أن ينتج محاولات لتغيير السلوك وبالتالي يسهم في علاج المرأة النرجسية.

تعرف على المزيد عن النرجسية من هنا

هل يمكن التعايش مع المرأة النرجسية؟

يعتبر التعايش مع المرأة النرجسية والتعايش معها أحد طرق علاج المرأة النرجسية يمكن التعايش مع المرأة مع المرأة النرجسية لكن عليك القيام بمجموعة من التصرفات سنذكرها:

1-عدم ذكر عيوب المرأة النرجسية بشكل دائم ومتكرر والتقليل من النقد.

2- محاولة إظهار الجانب الجيد في العلاقة والمحافظة على استمرارها.

3-مسايرة المرأة النرجسية عندما تحاول التحدث عن مزاياها ولكن يجب التلميح بشكل غامض عن عيوبها.

4- الحوار معها بطريقة لطيفة.

السؤال هنا والذي من الممكن أن يتبادر لذهننا هل المرأة النرجسية خطرة؟

هل المرأة النرجسية خطرة؟

تتمتثل خطورة المرأة النرجسية وتعتبر خطرة على نفسها لذا علينا التفكير جدياً بعلاج المرأة النرجسية بسبب ظهور بعض المشاكل في عملها ودراستها وأن تكون معرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب والتوتر ومن الممكن أن تصبح بسبب ذلك مدمنة على المخدرات والكحول ويتطور الموضوع لتتشكل لدى المرأة النرجسية دوافع للانتحار ولا يمكن أن تنجح في إقامة علاقات شخصية.

هل تقع المرأة النرجسية في الحب؟

هل تقع المرأة النرجسية في الحب؟ صعب جداً أن تقع في الحب بشكل كبير وذلك لأن حبها لذاتها أكبر وأشد أنواع الحب ولا يمكن أبداً أن تحب أحداً أكثر من حبها لذاتها لكنها تخاف من فقدان الأشخاص من حولها فهم مصدر وجودها ولولاهم لا يمكنها الزهو بنفسها لذلك تحاول بعض الشيء إظهار بعض مشاعر الحب للشريك.

ماهي نقطة ضعف المرأة النرجسية؟

نقطة ضعف المرأة النرجسية هي التعرض للانتقاد تخشى المرأة النرجسية الانتقاد لذا من أحد طرق علاج المرأة النرجسية هو انتقادها بطريقة لطيفة وليس بطريقة واضحة.

علاج المرأة النرجسية أمر مهم إذا أردنا الحفاظ على العلاقة معها واحتوائها ضمن العائلة والمجتمع لذا يجب عليك تعلم طرق علاج المرأة النرجسية وتشارك محتوى مقالنا مع أصدقائك وأفراد أسرتك لتعلم 5 طرق فعالة في العلاج.