صفات المرأة النرجسية في الحب

صفات المرأة النرجسية في الحب! أبرز7 صفات!

منوعات

امرأة متميزة ،مختلفة عن الأخريات، جميلة، مبتسمة، مظهرها الخارجي ملفت للنظر، جاذبيتها أخاذة، تهتم بآراء الآخرين بها، هي صفات المرأة النرجسية في الحب هذا ما سنبحث به في مقالنا، هي امرأة متسلطة عنيدة تهتم بآراء الآخرين بجمالها وأناقتها فقط ولكن لا تأخذ بآرائهم بما يخص حياته، مغرورة، متعالية، ماهي النرجسية وما هي صفات المرأة النرجسية بشكل عام، وما هي صفات المرأة النرجسية في الحب؟ أبرز 7 صفات تعال تعرف معنا في مقالنا على المرأة النرجسية.

تعريف النرجسية وصفات المرأة النرجسية في الحب:

تعريف النرجسية:

النرجسية بالتعريف والمفهوم هو الإفراط في حب النفس والأنانية والإفراط أيضاً بالشعور بالذات.

بدايةً سنتكلم عن صفات المرأة النرجسية بشكل عام وسنتطرق لصفات المرأة النرجسية في الحب

صفات المرأة النرجسية:

  • كثيرة الاستعراض لحياتها ومظاهر الحياة الاجتماعية والتباهي بها.
  • حب السيطرة والتملك ولا يهمها رأي احد ممن حولها.
  • المظهر الخارجي أهم اهتمامتها.
  • الثقة المفرطة في النفس التي تجعلها تعتقد أن الجميع يغار منها.
  • حاجتها للمديح ممن حولها لإشباع غرورها.

لكن ماهي أسباب تطور شخصية المرأة للنرجسية بالتأكيد هناك عدة عوامل

ماهي أسباب تطور شخصية المرأة للنرجسية؟

من المهم معرفة أسباب تطور شخصية المرأة للنرجسية لعل العامل الوراثي هو أهم سبب في تطور الشخصية للنرجسية قد يكون أحد الوالدين نرجسياً كما من الممكن أن يكون التدليل الزائد والاهتمام المبالغ به بالمرأة في مرحلة الطفولة سبباً أيضاً وهنالك سبب آخر وهو التعرض للصدمات العاطفية والنفسية بسبب التحرش إما لفظياً أو جسدياً.

صفات المرأة النرجسية في الحب أبرز 7 صفات:

7صفات المرأة النرجسية في الحب

إليك أبرز 7 صفات المرأة النرجسية في الحب وهي :

1-مزاج متقلب ومشاعر مضطربة:

المزاج المتقلب والمشاعر المضطربة صفة من صفات المرأة النرجسية في الحب ،قدرتها على تحويل مشاعرها من الحب إلى الكراهية المفرطة تستلذ في قطع علاقتها بمن كانت تحبه بعد حصولها على ما تريد منه ما يميزها قدرتها على قطع علاقتها بالآخرين مع تمتعها بذلك.

2-تفكيرها ينحصر بالماديات وليست عاطفية:

من أبرز صفات المرأة النرجسية في الحب هو أنها تحب امتلاك السيارات والمنازل والذهب والحقائب مع تجاهل إمكانية شريكها واللامبالاة بوضعه حب امتلاكها للأشياء المادية يعطيها ثقة بنفسها كونها لا تمتلك ثقة داخلية وامتلاكها لهذه الأشياء يلفت النظر إليها.

3-غير متقبلة للانتقاد:

غير متقبلة للانتقاد من قبل شريكها وتدافع عن نفسها بحدة لأنها ترى نفسها مثالية ولا يمكن أن تخطئ لن يمكنك إثبات خطئها أو اقناعها أنها مخطئة، هذه إحدى الصفات البارزة من صفات المرأة النرجسية في الحب.

4-حب إظهار أنها ناجحة:

إن من صفات المرأة النرجسية في الحب حب إظهار أنها ناجحة في عملها أو في حياتها وأنها مميزة عن زميلاتها وعن النساء الأخريات وهي بحالة تنافسية دوماً مع الشريك والآخرين.

5-حسودة:

رغم إظهار المرأة النرجسية لما تمتلك وأنها واثقة من نفسها إلا أنها تغار من شريكها و زملائها وهي حسودة وتسعى للتقليل من أهمية ما ينجزه الشريك، أهم ما يميزها وأهم صفة من صفات المرأة النرجسية في الحب أنها تحب التميز على حساب الشريك.

6-اهتمامها بمظهرها:

حتى تبدو أنها ملفتة للنظر وأنها محط اهتمام المحيطين بها والشريك فهي تعتمد على اهتمامها بمظهرها الخارجي لتبدو أنها مهمة في المجتمع وأن الشريك لا يمكن أن يستغني عنها.

7-المحور الوحيد للشريك:

تعتقد المرأة النرجسية أنه من الضروري أن تكون المحور الوحيد للشريك وبالتالي هو غير قادر على الاستغناء عنها فتتجاوز حدود العلاقة مع الشريك ولا تترك له مساحة لأموره الشخصية

إقرأ أيضاً: نقاط ضعف المرأة النرجسية

كيف يمكن التعامل مع المرأة النرجسية؟

من خلال معرفتنا بصفات المرأة النرجسية في الحب من الممكن أن نعرف كيف يمكن للشريك التعامل معها ؟

  • التعامل بحذر من قبل الشريك
  • الثقة بالنفس حتى لا تتغلب عليه
  • عدم إعطائها المجال في التأثير على الأفكار والمعتقدات التي يمتلكها.
  • عليه أن يحيط نفسه بالداعمين له تى لا يتأثر بها.

إقرأ أيضاً:كيفية التعامل مع الشخصية النرجسية

واعرف المزيد عن النرجسية من هنا

في النهاية هذه المرأة لا تمتلك مشاعر عاطفية تجاه الشريك ومشاعرها معقدة وغير مستقرة رغم محاولتها إظهار الثقة بالنفس أنانيتها تجعلها غير متعاطفة أبداً مع مشاعر الشريك وغير مبالية له حبها لنفسها فقط وليس للشريك.

قدمنا في مقالنا صفات المرأة النرجسية في الحب أبرز 7 صفات للمرأة النرجسية وكيف تتعامل مع الشريك شارك محتوى مقالنا مع أصدقائك لتعم المعرفة والفائدة بكيفية التعامل معها.

1 thought on “صفات المرأة النرجسية في الحب! أبرز7 صفات!

Comments are closed.