أكثر 10 أشياء يحبها الرجل في المرأة

أكثر 10 أشياء يحبها الرجل في المرأة

منوعات

كلُ فتاة تبحث عن أفضل الطرق لجذب شريكها من الجنس الآخر وتعمل على إظهار كل محاسنها للمحافظة عليه بينما على الطرف الآخر يختلف أصناف الرجال حسب الثقافة والعرق والمجتمع المحيط ، لكن يجتمعوا جميعهم بسيكولوجيا واحدة نحو النساء بغض النظر عن جميع العوامل الأخرى، فجميع الرجال يشتركون بنقاط أساسية ، فما هي إذا أكثر 10 أشياء يحبها الرجل في المرأة ؟

أكثر 10 أشياء يحبها الرجل في المرأة

الشكل أو الجاذبية الخارجية

وتتمحور حول الشكل الخارجي الجذاب للمرأة والذي يكون أول ما يشدُ الرجل للمرأة ، وذلك لأن الرجل كائن بصري بالمقام الأول لذا يعتبر الشكل رقم واحد بالنسبة له.
لا يوجد معيار موحد للشكل والجمال الذي يمكن أن يلفت أي رجل ، فالجمال أمر نسبي فما هو جميل بالنسبة لي هو عادي بالنسبة لصديقي والعكس صحيح ، وبالتالي لا وجود لشخص غير جميل ، فكل منا يحمل في صفاته شيء واحد على الأقل يجذب ويلفت الشريك الآخر.

لكن بشكل عام ينجذب الرجل إلى عدة نقاط تخص الشكل الخارجي
  •  الرجل يميل إلى الشكل الجذاب المتوسط ، كونه يخاف من المرأة العالية الجمال من ناحية التعامل معها والقدرة على احتواءها والتكييف معها ، لذا نلاحظ أن الجمال المفرط للمرأة قد ينعكس سلبا على علاقاتها مع الشريك الآخر.
  • اثبتت الدراسات أن الرجل ينجذب نحو الفتيات اللاتي تملكن وجه ممتلئ بحيث لا يكون نحيل ولا سمين أيضا 
  • الرجل يفضل شعر المرأة بشكل خاص هذا لا يعني بالتحديد أنه يفضل الشعر الطويل أو القصير على وجه الخصوص بل كونه يدل على حيوية ونضارة المرأة ، لذا الأهمام بنظافة وتسريح الشعر يعطي الرجل انطباعا خاصً وجاذبية كبيرة نحو المرأة  
  • الرجل يحب المرأة الأقصر منه كما هو الحال عند النساء اللوات يفضلن الرجل الأطول ، علما أنه لم تثبت الأبحاث وجود تفسير علمي حول تلك النقطة ، لكن يمكن تفسيرها عموما بأن المرأة تحب الرجل الطويل القامة كون الطول يجعلها تشعر بالأمان والحماية مع ذلك الرجل .

المرأة التي تحاكي سلوك الرجل

من أكثر الخواص التي تميز الرجل عن الأنثى هي خاصية الهيمنة ، لذا يحب الرجل أن تطغى أفكاره على البيئة المحيطة به وخصوصا على شريك حياته ، لذا يفضل الرجل المرأة التي تدور حول فلك أفكاره وتؤيده فيها مع الإحتفاظ بشخصيتها المستقلة ، قد يبدو الأمر للوهلة الأولى صعب المنال لكن الحقيقة هو أمر بسيط بقدر ما هو معقد أو كما يُقال عنه السهل الممتنع .

المرح

يفضل الرجل المرأة التي تمتلك في صفاتها المرح وحس الفكاهة ، والتي تسطيع التفضيل والتوازن بين أوقات المرح والجد لكنها تطغي على الجو العام نوعا من الراحة والمرح ، حيث إن الرجل هو عملي بطبعه ويطغى على جو العمل الكثير من التعب والجدية والضغط لذا هو يحب أن يجد في شريكته هذا المرح الذي يخرجه مما هو فيه ويُنفس عنه .

الأنوثة

بالطبع أن أهم ما يميز الأنثى هو أنوثتها التي غالبا ما تبدو سمة واضحة للرجل من خلال ارتداء الفتيات للملابس الخاصة بهن كالفستان والتنورة ووضعها لمساحيق التجميل وطريقة كلامها ونعومتها والتي تحرض الهرمونات الذكورية وتجذب الرجل باللاوعي ، لكن حذاري فأن التصنع في الأنوثة الزائدة قد يكون له نتائج سلبية . 

اقرأ أيضا: فوائد الزنجبيل للمرأة..فوائد مذهلة غير متوقعة تعرف عليها

الاهتمام

يحتاج الرجل إلى أن يشعر بأهمية وجوده في حياة شريكته ، فهو بحاجة إلى الحب والاهتمام الدائم كالطفل الصغير ، فدائما ترديد عبارات الحب حتى بعد الزواج تشعر الرجل بأن ما زال يحتل المكانة الأكبر في قلب شريكته ، كما أن مراعاة ظروف الرجل وتقديرها وترك المساحة له بأن يفضي كل ما في جعبته تُعطي شعورا للرجل بالرضا وبمدى تفهم وحب واهتمام شريكته به مما يدفعه إلى زيادة اهتمامه بكِ وانجذابه لكِ بشكل أكبر.

الثقة والأمان

 الرجال عموما غالبا ما يمضون معظم أوقاتهم في العمل الذي يعتبر عالم يسود فيه المجاملات والقوة والذي لا يمكن أن يظهر فيه نقاط ضعف أو تردد ، لذا يحتاج الرجل إلى مصدر ثقة يجعله يبوح بما داخله بدون قلق ، وكتف حنون يشعره بالأمان ويلقي عن كاهله عبئ الأعمال ومشكلاته، وتعتبر من أهم أشياء يحبها الرجل في المرأة.

الذكاء

غالبا ما يتحدثون في وسائل التواصل الاجتماعي بأن الرجل يحب المرأة الذكية ، لكن هذه المعلومة خاطئة إذ أن الدراسات أثبتت أن الرجل لا يُفضل المرأة الخارقة الذكاء كما هو الحال مع المرأة الخارقة الجمال ، لكنه يفضل المرأة المتوسطة الذكاء التي تستطيع أن تُدير الحياة اليومية بواقعية والقادرة على تعليم الأطفال في المنزل بشكل جيد.

تابع أشياء يحبها الرجل في المرأة بشكل أوسع على قناتنا المتميزة مساحة وعي 
 

الخجل والتعبير عن المشاعر

يفضل الرجل الفتاة الخجولة لكن ذاك الخجل الذي يعبر عن الأنوثة والحياء فقط ، لكنه يعشق الفتاة التي تبادله مشاعر ونظرات  الحب وتبوح  له بعبارات الغزل الخجولة ، إضافة لمدح صفاته وشخصيته الفريدة وجاذبيته التي لا مثيل لها ، لكن بدون إشعاره بالمبالغة حتى لا يشكك بمصداقيتها أو يعتقد بأنها تستخف به .

الثقة بالنفس

مما لا شك فيه بأن أي رجل سيخبرك بأنه يحب المرأة الواثقة من نفسها ، حيث تعتبر من أكثر السمات جاذبية وتُعبر عن قوة الشخصية والخبرة الكبيرة في الحياة العملية .

احترام الرجل وتقديره

يحب الرجل المرأة التي تقدره وتحترمه وتقدر رجوليته ، والتي تُبقي الاحترام أساسا للتعامل معه حتى عند حدوث الخلافات أو تجاذب الأحاديث حتى لو كان مخالف لرغباتك، والتي لا تُلقي التعليقات السلبية على أرائه أو أفعاله بل تقوم بمناقشة هذه الأفعال والآراء بشكل موضوعي. 

هذه كانت أكثر أشياء يحبها الرجل في المرأة فهل هناك صفة أخرى يمكنكم إضافتها بالتعليقات.