نظام غذاء لزيادة الوزن

نظام غذاء لزيادة الوزن

العناية بالذات معلومات غذائية

نظام غذاء لزيادة الوزن وذلك من خلال إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي الخاص بك، عن طريق إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي والتي تعمل على زيادة السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها، لذلك إذا كنت تعاني من النحافة الشديدة وحاولت بشتى الوسائل زيادة وزنك لكن لم تحصل على النتيجة المرجوة، فلا تقلق لأننا سنقدم لك أفضل نظام غذاء لزيادة الوزن وذلك بعدة طرق مختلفة ومجربة قد أثبتت فاعليتها.


وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

إذا كنت ترغب في زيادة وزنك خلال يوم واحد يجب أن تتبع نظام غذاء لزيادة الوزن، بحيث تكون عدد السعرات الحرارية التي تتناولها أكبر بكثير من التي يحرقها جسدك أي ما يقارب 700-1000 سعرة حرارية يومياً فوق معدل احتياجك، إليكم في مقالنا أفضل وصفة صحية فعالة لزيادة وزنك في يوم واحد:

  • وصفة المانجو والحليب: تناول ثمرة مانجو، واشرب بعدها كوباً كبيراً من الحليب، التزم بهذه الوصفة وستلاحظ الفرق الواضح خلال فترة قصيرة.
  • وصفة الخميرة: امزجي كأس عصير طبيعي مع ملعقة خميرة كبيرة، وأضيفي له العسل الطبيعي لتحليته، تناولي هذا المشروب يومياً بعد وجبة الطعام على الفور، وستلاحظين الفرق سريعاً.
  • أكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات: تساهم البروتينات في زيادة الوزن بسرعة قياسية، فتناول من 1.5_2.2 غرام يومياً من البروتين لكل كيلو غرام من كتلة الجسم، كالأسماك والبيض واللحوم والمكسرات وغيرها.
وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد
وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

نظام غذاء لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

إذا أردتي سيدتي أن تحصلي على زيادة ملحوظة في وزنك خلال فترة قصيرة، سنقدم لك أفضل نظام غذاء لزيادة الوزن (diet for weight gain) والذي يعمل على زيادة 10 كيلو في الأسبوع الواحد.

  • واظبي على تناول حبوب الشوفان و النشويات كالأرز.
  • اعتمدي على اللحوم كعنصر أساسي في نظامك الغذائي وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  • اعتمدي على المكسرات مثل البندق والفستق في نظامك الغذائي لقدرتها الكبيرة على زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في الأسبوع


وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

تعددت وتنوعت الوصفات التي تعتبر مكون أساسي في نظام غذاء لزيادة الوزن، وذلك خلال مدة أقصاها 15 يوم، من أجل ذلك تابعي معنا سيدتي لتتعرفي على أفضل وصفات زيادة الوزن الموثوقة والتي أثبتت فاعليتها، منها:

  • وصفة فول الصويا: أكثري من تناول فول الصويا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية.
  • وصفة الحلبة والعسل: حضري مشروب الحلبة والعسل، وذلك من خلال نقع ملعقتين حلبة في كأس من الماء، ثم قومي بتصفيته وتحليته بالعسل.
  • وصفة الموز والحليب: واظبي على تناول مشروب الموز والحليب الكامل الدسم لقدرته الكبيرة على زيادة الوزن.
  • وصفة الأفوكادو: أكثري من تناول ثمرة الأفوكادو لاحتواء الواحدة منها على 150 سعرة حرارية.
  • وصفة منقوع التين المجفف مع اللبن واليانسون: انقعي التين المجفف في كوب من اللبن لمدة ساعتين ثم أخرجي التين وأضيفي له اليانسون.
  • وصفة الموز والعسل والتمر: اخلطي ٣ موزات صغار مع ملعقتين عسل مع عدة حبات من التمر مع ٣ كوب لبن بواسطة الخلاط، وتناولي المشروب مرة قبل الإفطار ومرة قبل العشاء.
  • وصفة العرق سوس: انقعي كمية من العرق سوس لمدة يوم كامل في الماء وتناولي هذا المشروب ثلاث مرات يومياً.

اقرأ أيضاً: وصفات زيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما
وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

تعد النحافة الشديدة من أكثر المشاكل التي تشغل بال الكثير من الفتيات، لأنها قد تكون سبباً في ضياع ثقتهم بنفسهم، لذلك لاتقلقي سيدتي بعد اليوم إذا كنتي تعاني من النحف، لأننا وفرنا لك الحل السريع والفعال من خلال حبوب زيادة الوزن بسرعة  لتكون جزءاً لا يتجزأ من نظام غذاء لزيادة الوزن، أفضل أنواع الحبوب:

  • حبوب Oxymetholone: تعد من أفضل الحبوب التي تساعد على  زيادة الوزن ومعالجة فقر الدم، لكن ينتج عنها عدة آثار جانبية كالأرق والغثيان والاكتئاب، لذا يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.
  • حبوب Sustagen: تعتبر هذه الحبوب أفضل المكملات الغذائية تعمل على زيادة الوزن للنساء بسرعة، وتتميز بأنه لا ينتج عنها أي آثار جانبية، يمكن أن تتناولها في أي وقت كان.
  • حبوب Cypro vita: تصرف هذه الحبوب للأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة، لأنها تعمل على تحسين عملية امتصاص الأغذية، لذلك تعد أفضل حبوب زيادة الوزن للنساء بسرعة، يتم تناولها ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة بربع ساعة.
  • حبوب الخميرة: تستخدم هذه الحبوب بشكل رئيسي للتسمين، وتعد من أفضل حبوب زيادة الوزن بسرعة بدون أن تسبب أضرار لأنها طبيعية مئة في المئة، ويجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

اقرأ أيضاً: حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء
حبوب لزيادة الوزن بسرعة للنساء

دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

تتوفر الكثير من الأدوية الطبيعية  التي تساعدك سيدتي على زيادة وزنك بدون أي ضرر إذا كنت تعانين من النحافة المفرطة، منتشرة بكثرة، يستخدمها الكثير من الأشخاص ولا تتطلب وصفة أو استشارة طبيب، وتعتبر مكون أساسي في نظام غذاء لزيادة الوزن، منها:

  • الحليب: يعتبر هذا المشروب أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن، غني بالكالسيوم ويحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد السعرات الحرارية في الجسم.
  • شراب الموز: يحتوي عصير الموز على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي تساعد على زيادة السعرات الحرارية، لذلك يعد شراب الموز أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار والقضاء على النحافة.
  • عصير جوز الهند: يعتبر هذا العصير من أفضل المشروبات التي تقضي على النحافة المفرطة وتعمل على زيادة الوزن بسرعة وبدون أي أضرار، يحضر هذا المشروب بخلط كمية من جوز الهند وثمرة الأفوكادو في الخلاط.
  • عشبة الشوك المقدس: تعتبر هذه العشبة فاتح شهية ممتاز لاحتوائها على مادة سنيسين، لذلك تعد أفضل دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

اقرأ أيضاً: دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار
دواء طبيعي لزيادة الوزن بدون أضرار

أعشاب لزيادة الوزن

من أفضل الطرق  للقضاء على النحافة الشديدة، وزيادة الوزن استخدام مكونات الطبيعة، والتي تعد أحد مكونات نظام غذاء لزيادة الوزن تتمثل هذه المكونات بالأعشاب الصحية المفيدة، من أبرزها:

  • عشبة الجنطيانا: تعتبر هذه العشبة من أفضل الأعشاب التي تستخدم لزيادة الوزن، تساعد على امتصاص العناصر الأساسية بالطريقة المثلى، مما يبقي الشخص في حالة جوع دائمة وتحسن قابليته على الطعام.
  • عشبة القنفذية: تعتبر من أفضل الأدوية الطبيعية التي  تساعد على  تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض وتعد فاتح شهية ممتاز، وذلك لاحتوائها على مركب الألكيل أمين، لذلك تستخدم لزيادة الوزن.
  • عشبة الزنجبيل: تستخدم هذه العشبة لمعالجة أمراض الجهاز الهضمي وتحسن القابلية على الطعام، لذلك ننصحك سيدتي بالمداومة على تناولها وذلك للقضاء على النحافة الشديدة.
  • عشبة الأرقطيون: تستخدم هذه العشبة لزيادة الوزن وينصح بها جداً لتكبير الأرداف، وتحضر من خلال نقع كمية منها في الماء المغلي لمدة نصف ساعة وينصح بتناولها ثلاث مرات يومياً.
  • عشبة الشمر: تحتوي هذه العشبة على عناصر ترفع مستوى الاستروجين لذلك ينصح باستخدامها لزيادة الوزن وبالأخص لتكبير منطقة الأرداف، تحضر من خلال غلي كمية من نبتة الشمر لمدة ربع ساعة، وينصح بتناول كوب منها يومياً في الأسبوع الأول وكوبين يومياً خلال الأسبوع الثاني، وذلك قبل وجبة الطعام بنصف ساعة.

اقرأ أيضاً: أعشاب لزيادة الوزن

أعشاب لزيادة الوزن
أعشاب لزيادة الوزن

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا من خلاله الحل الأسرع والموثوق للقضاء على النحافة الشديدة وزيادة الوزن بسرعة وذلك من خلال استخدام مكونات طبيعية وحبوب دوائية أثبتت فاعليتها الكبيرة.

1 thought on “نظام غذاء لزيادة الوزن

Comments are closed.