واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

العناية بالذات العناية بالبشرة الجافة

لا شك أنك تتساءلين ما هو النوع الذي يناسب بشرتي من أنواع الواقي الشمسي المتوفرة؟ وهي من أكثر التساؤلات التي تطرحها السيدات لتعدد الأنواع والمنتجات وخاصة أن لأشعة الشمس خلال فصل الصيف لها الأثر الأكبر في تهيج البشرة وحروقها والتصبغات التي تنال منها، لذا سنقدم لك في مقالنا الآتي واقي شمسي سيباميد للبشره الجافة ماهو وما فوائده وغيرها من المعلومات التي ستغني معرفتك وتحدد خياراتك.


واقي شمس سيباميد للبشره الجافة:

واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

يعتبر استخدام الواقي الشمسي من أساسيات العناية بالبشرة وذلك للحفاظ عليها من التصبغات والالتهاب التي تؤثر على إطلالتك الأنثوية، وتنتشر عدة أنواع من الواقي الشمسي في المحال التجارية والصيدليات.

ويعتبر واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة نظام ذو فعالية عالية في فلترة الأشعة الشمسية فوق البنفسجية التي تصل إلى البشرة وتسبب لها التهيج والتلف، بالإضافة إلى حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة لاحتوائه على فيتامين E وبروفيتامين B5 الذي يعمل على تجديد البشرة.

اقرا ايضا: أفضل واقي شمسي للبشرة الجافة

ويعتبر واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة من الأنواع سهلة الاستخدام وذات الفوائد العديدة للبشرة كونه خالي من الكحول والمواد الأخرى الضارة للبشرة، وهو مناسب للأطفال ولا يحتوي على العطور.

اقرا ايضا: أنواع واقي شمس فيشي للبشرة الجافة


فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة:

فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة
واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

يتمتع واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة بالعديد من المميزات والفوائد منها ما يلي:

  • يعمل واقي شمس سيباميد للبشره الجافة على حماية البشرة من الأشعة الشمسية الضارة على البشرة.
  • من الأمور التي يتميز بها واقي شمس سيباميد للبشره الجافة الحماية الثلاثية لها بالإضافة لمرشح الأشعة فوق البنفسجية بأطوالها المختلفة مع وجود فيتامين ه، الذي يقلل من ضرر أشعة الشمس.
  • يحتوي واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة على الليسيثين واللانولين الطبيعي وبالتالي يؤمن الترطيب العميق والمكثف للبشرة.
  • يقوم واقي شمس سيباميد بمنع تهيج البشرة وبالتالي منعها من التلف لاحتوائه على جزيئات صبغية من ضمن مكوناته.
  • يكافح واقي شمس سيباميد للبشره الجافة أعراض الشيخوخة المبكرة التي تصيب البشرة وذلك لاحتوائه على فيتامينات تجدد البشرة وترطيبها مثل فيتامين B5 و فيتامين E.
  • يتميز واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة بعدم ترك أي آثار على بشرتك كونه منتج غير دهني.
  • يعتبر واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة من المنتجات المثالية للبشرة وخاصة الحساسة منها، بالإضافة إلى مقاومته الفعالة للتعرق والمياه.

اقرا ايضا: واقي شمس لاروش للبشرة الجافة مميزاته وطريقة استخدامه


طريقة استخدام واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة:

هناك العديد من الأمور والإجراءات التي ننصحك بها والتي يجب أن تتبعيها عند قيامك بوضع الواقي الشمسي وهذه الإجراءات كما يلي:

  • يجب عليك أن تطبقي الكريم المرطب على بشرتك واتركيه حوالي العشر دقائق حتى تتمكن البشرة من امتصاصه بالكامل، بعدها قومي بتطبيق كمية كافية من واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة.
  • وذلك لتوفير الحماية الفعالة من أشعة الشمس كون البشرة تحتاج إلى الترطيب العميق والحماية الكبيرة من أشعة الشمس، وباستخدامك للمستحضرين ستكونين قد صنعتي جدار من الحماية المنيعة ضد اشعة الشمس الضارة.
  • عليك عدم المبالغة والإفراط في وضع الواقي الشمسي أو وضع كمية كبيرة منه على بشرتك ظنا منك أنه سيحميك أكثر من الشمس، لأن بشرتك لن تستوعب هذه الكمية الكبيرة التي وضعتها وبالتالي لن تستفيدي منه.
  • يجب عليك عدم غسل الوجه بالماء الساخن قبل تطبيق واقي شمس سيباميد للبشرة الجافة كون الماء الساخن يفقد البشرة رطوبتها ويزيد من جفافها ومن الأفضل غسلها بالماء البارد أو الدافئ.
  • عند وضعك للواقي الشمسي لا تقومي بفركه أو مده بطريقة دائرية، بل يجب أن تمديه بطريقة مستقيمة وباتجاه واحد، من الأنف إلى الأذن وهكذا.
  • يفضل أن تقومي باستخدام غسول خاص بالبشرة الجافة للحفاظ على رطوبة البشرة وإزالة الأوساخ العالقة فيها والحفاظ على نعومة بشرتك وحمايتها من الجفاف قدر المستطاع.
  • من الأفضل أن تطبقي الواقي الشمسي على كافة الجلد المعرض لأشعة الشمس سواء الاذنين أو اليدين والرقبة وغيرها وذلك منعاً لأي حرق قد يصيب البشرة.
  • لتحقيق الفائدة المرجوة من الواقي الشمسي قومي بتطبيقه قبل بربع ساعة أو عشرين دقيقة من التعرض لأشعة الشمس، ليتم تغلغله في البشرة جيداً.
  • يفضل أن تقومي بتجديد تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين كونه لا يدوم طوال النهار، وفي حال وجودك في البحر أو المسبح قومي بتطبيقه فور خروجك من الماء مرة أخرى.

أضرار الواقي الشمسي:

قد تتساءل بعض السيدات، هل الواقي الشمسي اضرار؟ نعم سيدتي أن عدم استخدامك الواقي الشمسي بالطريقة الصحيحة اضرار وان للإفراط في استخدامه أضرار أيضا، ومن هذه الأضرار سنذكر لك التالي:

  • إن بعض الأنواع المتوفرة في الأسواق من الواقي الشمسي لا تمنح البشرة الحماية المطلوبة بل تكون مزيفة إن بعض أنواع الواقي الشمسي تحتوي على أكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك، وهذه الأكسيدات من الممكن أن تخترق مسامات الجلد وتسبب خللاً في عمل الغدد الصماء.
  • من الممكن أن تسبب بعض أنواع الواقي الشمسي ضررا للأم الحامل والجنين عند استخدام الواقي الشمسي على البطن عند الذهاب إلى البحر.
  • إن استخدام على كافة أنحاء الجسم لمدة طويلة من الممكن أن يسبب نقصاً في فيتامين د، كون الواقي الشمسي يمنع وصول أشعة الشمس إلى الجسم.
  • يمكن أن يسبب الواقي الشمسي الحساسية لبعض البشرات، كونه يقلل من الأكسجين التفاعلي في طبقة الكولاجين.

قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق واقي شمس سيباميد للبشره الجافة وما هي فوائده وطريقة استخدامه، بالإضافة إلى أضرار الواقي الشمسي التي من الممكن أن يتسبب بها إذا أخطأت الاختيار.