اغرب عادات عيد الفلنتاين

اغرب عادات عيد الفلانتاين في العالم

منوعات

اغرب عادات عيد الفلانتاين حيث يعتبر عيد الفلانتاين يوماُ عالمياً للاحتفال بعيد الحب، وكان سابقاُ عبارة عن ارسال بطاقات معايدة في عيد الفلانتاين على شكل بطاقات قلبية بين العاشقين والمحبين، ويعتبر يوم الرابع عشر من شباط يوماً للاحتفال بهذا العيد، لكن ما هي اغرب عادات عيد الفلانتين لمعرفة ذلك تابعوا معنا المقال الآتي.


اغرب عادات عيد الفلانتاين:

اغرب عادات عيد الفلانتاين
اغرب عادات عيد الفلانتاين

لكل دولة طريقة في الاحتفال بالمناسبات وهذا الحال مع عيد الفلانتاين، حيث تحتفل الدول بطريقتها وحسب تقاليدها المجتمعية، ومن اغرب عادات عيد الفلانتاين ما يأتي:

  • اغرب عادات عيد الفلانتاين في بريطانيا: يقوم الناس في بريطانيا بتبادل الهدايا بين المحبين، لكن ينخرط الأطفال في هذا العيد في بريطانيا حيث يكون هناك شخصية تسمى “جاك فالنتين” تقوم بتقديم الهدايا للأطفال.
  • ويلز واغرب عادات عبد الفلانتاين: يقوم الرجال في ويلز بتقديم هدايا تأخذ شكل ملاعق خشبية للنساء.
  • يحتفل السكان في فنلندا وويلز يوم الرابع عشر من شباط في كل عام بعيد الصداقة وليس بعيد الحب وهي من اغرب عادات عيد الفلانتاين.
  • أما اليابان فلهم عادات مختلفة وتعتبر من اغرب عادات عيد الفلانتاين حيث تقدم النساء للرجال في هذا اليوم الهدايا، وبعد مرور شهر يحتفلون بيوم الرابع عشر من آذار باليوم الأبيض وفيه يرد الرجال الهدايا للنساء.
  • اغرب عادات يوم الفلانتاين في الصين: هي تقديم الطعام لآلهة الحب القديمة وليس للأشخاص بعضهم لبعض ، لاعتقادهم أن تقديمها للآلهة يساعد على تحقيق أمنياتهم وفي إيجاد الشريك المناسب.
  • وفي كوريا الجنوبية هناك اغرب عادات عيد الفلانتاين أيضاً حيث يقتصر شراء الهدايا على النساء وتقوم بتقديمها للرجال.
  • وفي البرازيل لا يتم الاحتفال بعيد الفلانتاين في الرابع عشر من شباط بل في الثاني عشر من حزيران، ويعد الاحتفال من أجل حصول الفتيات العازبات على أزواج مناسبين ويكون هذا الاحتفال عبارة عن طقوس خاصة متبعة.
  • ومن اغرب عادات عيد الفلانتاين في جنوب افريقيا قيام النساء بشبك أسماء الرجال الذين يرغبون بالارتباط بهم على أكمام القمصان التي ترتديها ضمن أيقونة على شكل قلب.
  • أما في الفيليبين يعتبر عيد الفلانتاين يوم خاص جداً تقام فيه حفلات في الساحات العامة وأعراس جماعية ويجتمع المئات من الأزواج ليتبادلوا اعترافاتهم بالحب في ذات الوقت.

هدايا غريبة في عيد الفلانتاين:

اغرب هدايا عيد الفلانتاين
اغرب هدايا عيد الفلانتاين

في الوقت الذي يتزايد الطلب على الدببة الحمراء والورود الحمراء والشوكولا بأنواعها كونها أكثر الهدايا استخداماً في عيد الفلانتاين، هناك البعض من الأشخاص اختاروا هدايا مختلفة منها ما يأتي:

  • ورقة طلاق ففي نيوزيلندا قام رجل بمفاجأة زوجته مفاجأة غير سارة في برنامج إذاعي على الهواء مباشرة للاحتفال بعيد الفلانتاين حيث قام بطلب الطلاق من زوجته على أن تغطي المحطة الاذاعية نفقة الطلاق وتحرره من حياته التعيسة مع زوجته.
  • قام بتجميد زوجته تخليداً لحبها: في اسكتلندا توفيت زوجة رجل في يوم الرابع عشر من شباط في منزلهما، فما كان منه إلا أن قرر الاتفاظ بجثتها في غرفة مثلجة ويقوم في كل عيد فلانتاين بتجديد مشاعره لها في تلك الغرفة وذلك تخليداً لحبها، كما يعتقد وهي من اغرب عادات عيد الفلانتاين.
  • تتويج عيد الحب بالزواج بالإكراه: في الهند تنتشر مجموعة من المتطرفين والمتشددين التي تتجول في المطاعم والأماكن العامة ترغم أي شخصين يبدو عليهما الحب بالزواج من بعض.
  • التبرع بكلية : حيث قامت امرأة بإهداء زوجها الذي يعاني من فشل كلوي أهدت امرأة زوجها المريض بالفشل الكلوي كليتها، وأصرّت على أن تكون العملية في يوم عيد الحب، كأغلى هدية يمكن أن تقدمها له، لتعبر عن معنى الحب الحقيقي.
  • دورة تعليم القُبلة: قامت طبيبة نفسية في مدينة سياتل بتأسيس مدرسة لتعليم القبلة في سنة 1998م، حيث تعتبر هذه الطبيبة النفسية أن القبلة أجمل هدية تقدم بين الأشخاص في عيد الفلانتاين، حيث تقوم الشفاه بالتعبير عن العشق وليس الأموال من تعبر عن الحب، لذا قامت بتأليف كتاب أسمته (فن تعليم القبل)، وهذه الدورات تقدم للشريكين سوية.

اقرأ أيضا: دراكولا مصاص الدماء الحقيقي


سبب تسمية عيد الحب بعيد الفلانتاين:

يقال أنه في القرن 13 ميلادي كان هناك كاهن روماني يزوج الجنود المسيحيين بالسر بعد صدور قرار من الإمبراطورية الرومانية بمنع زواجهم كيلا ينشغلوا عن حروب روما في العالم، وبعد أن وصل الخبر للسلطات الرومانية قام بسجنه وتعذيبه.

وفي الرابع عشر من شباط في عام 296 قاموا بإعدام هذا الكاهن والذي كان يدعى فلانتاين وقطع رأسه كونه عصى أوامر الإمبراطور، وفي عام 350 قاموا ببناء كنيسة في المكان الذي أعدم فيه ليبقى ذكراه مخلداً في ذاكرة روما, واستمر الاحتفال بتاريخ اعدام هذا الكاهن وسمي هذا اليوم باسمه، واعتبر رمزاً للحب والوفاء وسمي بعيد العشاق.


قمنا لكم في مقالنا السابق اغرب عادات عيد الفلانتاين في الدول المختلفة، وسبب تسمية يوم الرابع عشر من شهر شباط بذلك إضافة إلى الهدايا الغربية التي قدمت في هذا اليوم، آملين أن تكون أيامكم على مدار العام كلها حب مع شركائكم وأن يكون هذا اليوم مميزاً لكم.