إزالة حب الشباب

الطريقة الأسرع لإزالة حب الشباب

العناية بالوجه

حب الشباب هو من أكثر المشاكل التي تسبب قلقاً للكثير من الفتيات، حيث تتمثل هذه المشكلة التجميلية والصحيّة في ظهور عدد من البثور السوداء والحبوب التي من الصعب التخلص منها، كما أنه من الممكن أيضًا أن تسبب بحدوث مشاكل أخرى صحيّة مختلفة مثل جفاف البشرة وتهيجها، ولكن لحسن الحظ فإن هناك بعض من الوصفات الطبيعية المذهلة التي تساعد في إزالة حب الشباب، ونعرض لكم في مساحة وعي الطريقة الأسرع التي يمكنكم استخدامها من أجل إزالة حب الشباب.

أسرع طريقة لإزالة حب الشباب

عند قيامك بالعمل على إيجاد حلٍ ما من أجل معالجة حب الشباب يجب عليك أولاً معرفة السبب الرئيسي وراء ظهورها، حيث هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء ظهور حب الشباب ومن أبرزها هو أن الجلد أو البشرة يحتوي على فتحات صغيرة تدعى المسام، وقد تسبب هذه المسام الصغيرة في تراكم خلايا الجلد الميتة التي تعتبر العامل الأشهر المسبب لظهور حب الشباب، ونعرض لكم في السطور التالية أسرع طريقة لإزالة حب الشباب بمكونات طبيعية متوفرة لدى الجميع. 

  • وصفة الكركم: إن الكركم هو أحد المواد التي تساعد على علاج الالتهاب، ولكن هنالك طريقة بسيطة يمكنك لاستخدام الكركم من أجل التخلص من حب الشباب،

تحضير الوصفة:

  1.     أولا علينا أن نخلط الكركم مع الماء.
  2.     ثانياً يجب أن يوضع على الخليط على البشرة لمدة 15 ثانية.
  3.     وأخيرا علينا أن نغسل البشرة بالماء الدافئ.
  •      وصفة العسل: يتمتع العسل بالكثير من الفوائد المتنوعة التي تجعله اختياراً مثالياً لمعالجة حب الشباب، حيث إنه بإمكاننا أن نضع العسل على المناطق المصابة في البشرة، ومن ثم نتركه على البشرة لكي يجف، وبعد ذلك عليك القيام بشطفها بالماء الفاتر.
  •      وصفة خل التفاح: إن خل التفاح هو أحد المواد المفيدة للبشرة بفضل احتوائه على الكثير من العناصر الجيدة، حيث يجب أن يتم خلط كمية من وصفة خل التفاح مع كمية أخرى متساوية لها من الماء، ومن ثم نقوم بغمس قطعة من القطن في الخليط، والعمل على مسح المناطق المصابة بحب الشباب، ثم عليك تركها لمدة 7 دقائق، ثم تشطف بالماء البارد.
إزالة حب الشباب

 

خلطة لمعالجة حب الشباب في البشرة الدهنية

يوجد هنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لصنع ماسكات طبيعية ومناسبة لعالجة حب الشباب الذي يظهر على البشرة الدهنية، وإليكم أفضل الخلطات لإزالة حب الشباب في البشرة الدهنية، حيث إنها عبارة عن مستخلصات طبيعية مفيدة تسهم في تخلص البشرة الدهنية من حب الشباب، والتي تعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات.

  •  خلطة الصبار والكركم: اعتقد بأن مكونات هذه الخلطة الطبيعية متوفرة لدى معظم السيدات، وإن كل ما عليكم القيام به هو خلط كمية من الصبار مع كمية مناسبة لها من الكركم، ومن ثم العمل على وضعها على البشرة كقناع لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد ذلك يجب أن تشطف بالماء البارد.
  •  خلطة الشاي الأخضر: يتمتع الشاي الأخضر بفوائد صحيّة، وأخرى تجميلية حيث يستخدم كعلاج طبيعي لإزالة حب الشباب.

طريقة تحضير 

  1. أولاً يجب أن ينقع الشاي الأخضر في الماء لبضع دقائق 
  2. ثانياً عليك استخدامه يومياً كغسول للوجه 
  • الأسبرين: يمكنك استخدام حبوب الأسبرين أيضاً لمعالجة حبوب الشباب وذلك من خلال القيام في طحن قرصين من الأسبرين، ومن ثم اخلطيهم مع الماء جيداً، وبعد ذلك عليك وضعيهم على المناطق المصابة بحب الشباب، واشطفي وجهك بعدها بحوالي 10 دقائق.
  • الطمي مع الكركم: ربما لم تسمع من قبل بالطمي، ولكنه من المواد المفيدة لبشرتك للغاية، وكل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من مسحوق الطمي مع ملعقتين من الكركم، مع إضافة القليل من ماء الورد، ومن ثم يضع الخليط على البشرة كقناع، ويترك لمدة ١٠ دقائق، ويغسل بالماء البارد.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

يمكنك علاج وإزالة حب الشباب طبيعياً بسرعة وسهولة بالمنزل، وذلك من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية.

إن الخضروات والفواكه تساعد بشكل كبير في إزالة حب الشباب

وإليكم أفضل الماسكات الطبيعة لعلاج وإزالة حب الشباب طبيعياً:

  • الليمون: يمكنك خلط الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، والقيام بوضع الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة تقريباً، حتى يمكنك على الحصول على نتيجة مرضية، ثم عليك غسل الوجه بماء دافئ، ويجب الاستمرار على هذه الوصفة لمدة 15 يوماً.
  •  الخيار: ابدأي في هرس قلب الخيار، وضعي منه القيل على وجهك يومياً لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.
  • الثوم: ولكثرة الفوائد المذهلة التي يقدمها الثوم، يمكنك أن تستخدميه كماسك طبيعي لعلاج بشرتك من حب الشباب، فأولاً اهرسي فصين من الثوم، وامسحي بها على وجهك جيداً، ثم عليك غسل وجهك بالماء البارد.
  • العسل والقرفة: إن كلا المكونين يمتلكان فوائد رهيبة للبشرة، وكل ما عليك القيام به هو مزج ثلاثة معالق من العسل مع ملعقة واحدة من القرفة، وضعيها على بشرتك المصابة قبل النوم، واغسليها في صباح اليوم التالي.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليمون

إن علاج حب الشباب الذي يظهر على البشرة الدهنية بالليمون هو واحدٌ من أكثر الطرق الطبيعية استخداماً، وذلك بسبب كثرة فوائد الليمون التي لا تعد ولا تحصى، ولهذا السبب نقدم لكم طرقاً مختلفة ومتنوعة لاستخدام الليمون.

  • الليمون والقرفة: اخلطي ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة أخرى من القرفة، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح إلى 30 دقيقة.
  • الليمون والعسل والحليب: ضعي كميات متساوية من الليمون والعسل والحليب وامزجيهم جيداً مع بعضهما البعض حتى يصبح الخليط متجانس، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد.

اقرأ أيضا: الفرق بين الإنفلونزا والزكام ما هو وكيفية الوقاية منه

كبسولات لعلاج وإزالة حب الشباب نهائيا

 يفضل غالبية الأشخاص المصابة في حب الشباب بأن يكون العلاج عبارة عن كبسولات كيميائية من أجل علاج وإزالة حب الشباب نهائياً، حيث إن حب الشباب يحتاج إلى روتين خاص للعناية بالبشرة، ولهذا السبب سوف نعرض أهم الكبسولات المعروفة والشائعة التي تستخدم لعلاج حب الشباب. 

  • الفيبراميسين Vibramycin: تعمل هذه الكبسولات على مساعدتك في القضاء على الشوائب والحبوب الحمراء وحب الشباب، حيث يتم يأخذها عن طريق الفم وتأتي على هيئة كبسولات فموية.
  • كبسولات نت لوك Netlook: أما بالنسبة لهذه الكبسولات فإنها تستخدم لعلاج حب الشباب الحاد، فهو يعمل على التقليل من إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، ويعالج الآثار الناتجة عن كثرة التعرض للشمس.
  •  كليندامايسين Clindamycin: أظهرت هذه الكبسولات نتائج فعالة لدى العديد من الأشخاص الذين أقدموا على استخدامها، فبعد استخدامه في فترة من 5 إلى 6 أسابيع، قد بدأوا يلاحظون تحسن كبيراً، فهي تساعد على تخفيف احمرار البثور وتورمها.
  • كبسولات الاريثرومايسين: تستخدك هذه الكبسولات لعالج وإزالة حب الشباب الملتهب، كما أنه يحتوي على نسبة متوسطة من الكحول، مما يجعله مناسباً لإزالة الزيوت الزائدة.

 مرهم لعلاج وإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

أنه في معظم الأحيان نلاحظ بأن أطباء الجلدية يصفون للأشخاص المصابين بحب الشباب وأصحاب البشرة الدهنية مرهم مخصصلً لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وأهم هذه المراهم:

  • كريم سيبيوم جلوبال من بيوديرما: يعمل هذا الكريم على معالجة حب الشباب نهائياً، كما أنه يحد من ظهور آثار البثور والندوب عليها، ويعمل أيضاً على التخلص من الرؤوس السوداء، ويقلل من احمرار الجلد.
  •   كريم ديفرين أدابالين لعلاج حب الشباب: يعمل الكريم هذا على إزالة الرؤوس السوداء وحتى والبيضاء، بالإضافة إلى تحسين ملمس البشرة وزيادة مرونتها، يمكن استخدامه أيضاً عند استعادة لون البشرة الطبيعي.
  • مزيل لمعة البشرة من يوسيرين: أما بالنسبة لمزيل لمعة البشرة هذا فهو يمتص من الدهون الزائدة في البشرة الدهنية ، ويقلل من ظهور الشوائب، ويعتبر مسكناً للتهيجات، يقلل من الاحمرار.

وبهذا نكون أوضحنا ما هو حب الشباب وكيف يمكن علاجه وإزالة حب الشباب بالعديد من الطرق الطبيعية والكيميائية وغيرها الكثير، ولكن عليك أن تعلم بأن علاج البشرة يختلف على حسب نوعها.