طريقة عمل مقشر منزلي للوجه

طريقة عمل مقشر منزلي للوجه

العناية بالوجه

طريقة عمل مقشر منزلي للوجه من الأمور التي كثيراً ما تبحث عنها السيدات بهدف الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، وتتساءل عن أفضل مقشر منزلي للوجه peeling at home والذي يحقق النتيجة التي تتطلع إليها وكثيراً ما نقوم بتقشير الوجه كخطوة أساسية لاستعادة نضارة البشرة، لذا تابعي معنا المقال التالي من خلال مساحة وعي حول طرق تقشير الوجه، وطريقة عمل مقشر منزلي للوجه.


طريقة عمل مقشر منزلي للوجه:

طريقة عمل مقشر منزلي للوجه
طريقة عمل مقشر منزلي للوجه

إن طريقة عمل مقشر منزلي الوجه أمر ضروري يجب الإلمام به، حيث أن تقشير الوجه peeling عادة مهمة للتخلص من العديد من مشاكل البشرة سواء كانت البقع الداكنة أو الرؤوس السوداء أو حتى علاج حبوب الشباب وعلاماتها التي تبقى على البشرة، وفيما يأتي وصفات منزلية طبيعية وأفضل طريقة عمل مقشر منزلي للوجه:

وصفة الليمون والسكر:

تعد وصفة الليمون والسكر أفضل طريقة عمل مقشر منزلي للوجه، ابدأي بتقطيع الليمون إلى شرائح دائرية ورش القليل من السكر إلى كل شريحة وتدليك الوجه به لعدة دقائق ثم القيام بغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

ومن الممكن أن تقومي بصنع مقشر منزلي للوجه عن طريق وضع ملعقة طعام كبيرة من عصير الليمون وإضافة ملعقة طعام كبيرة من السكر إليها ثم إضافة ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون، وبعد خلط المكونات جيداً ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة مع التدليك المستمر واللطيف ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ جيداً.

وصفة القهوة والحليب:

لصنع مقشر منزلي للوجه من القهوة والحليب قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من القهوة وأضيفي إليها ملعقة طعام كبيرة من الحليب اخلطيه جيداً ومدي المزيج على وجهك ودعيه مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

وصفة الطماطم والسكر:

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعدك على تنظيف الوجه والتخلص من الزيوت الدهنية على البشرة وشد البشرة، وللقيام بطريقة عمل مقشر منزلي للوجه باستخدام الطماطم والسكر، اعصري حبة طماطم متوسطة الحجم أو اضربيها بالخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقتين طعام كبيرتين من السكر.

بعدها قومي بمد الخليط على وجهك مدة من عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ جيداً، بإمكانك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرا أيضًا: طرق تقشير الوجه لعلاج المشاكل الجلدية [أفضل 8 طرائق للحصول على بشرة أكثر جاذبية]

وصفة السكر والعسل:

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية استخداماً، حيث تساعد بصورة سريعة بتقشير خلايا الجلد الميتة عن البشرة، ولصنع مقشر منزلي للوجه بهذه المكونات قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من السكر بالإضافة إلى ملعقة طعام كبيرة من العسل.

ثم قومي بمد الخليط على بشرتك ودعيه مدة لا تقل عن خمس دقائق، بعدها قومي بفركه على بشرتك بحركات دائرية بطيئة ولطيفة ليتم تقشير الجلد الميت، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ، حاولي تكرار العملية أسبوعياً لتحصلي على بشرة نضرة ومثالية بشكل مستمر، بهذا تكون وصفة السكر والعسل أفضل طريقة عمل مقشر منزلي للوجه.

وصفة البيض والليمون والملح:

قومي بوضع بياض بيضة مع ملعقتين طعام كبيرتين لصنع مقشر منزلي للوجه مع اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إليها، واضيفي ملعقة صغيرة من العسل ثم اخلطي المكونات جيداً ومدي الخليط على وجهك لمدة عشر دقائق ثم دلكيه جيدا بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مقشر منزلي للوجه الدهني

وصفة السكر وزيت جوز الهند:

ضعي ما يقارب ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، مع أربع ملاعق صغيرة من السكر بعد خلط المكونات جيداً لتشكل مقشر منزلي للوجه، ضعيه على وجهك ودلكي بشرتك به بحركات دائرية لطيفة لعدة دقائق قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، وتعتبر طريقة عمل مقشر منزلي للوجه بالسكر وجوز الهند من أفضل الوصفات الطبيعية لوجه نضر ومشرق.

وصفة الشوفان:

يساعد الشوفان في علاج الحكة الجلدية والتخفيف من تهيج وتقشير واحمرار الجلد والحفاظ على رطوبة البشرة، لذا قومي بوضع كوب شرب كبير من الشوفان في حوض الاستحمام وانقعي نفسك والمنطقة المراد تقشيرها بهذا المحلول لمدة نصف ساعة ثم جففي المنطقة ورطبيها، لذا تعد طريفة عمل مقشر منزلي للوجه باستخدام الشوفان من أهم الطرق الطبيعية المنزلية للحصول على بشرة خالية من المشاكل.

القرفة والعسل:

تساعد هذه الوصفة في إزالة الرؤوس السوداء من الوجه والأنف، وللقيام بطريقة عمل مقشر منزلي للوجه ما عليك سوى وضع ملعقة طعام كبيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة طعام كبيرة من العسل اخلطي المكونات جيداً.

قومي بمد هذا المقشر بواسطة القطن الناعم على وجهك أو أماكن ظهور الرؤوس السوداء اتركي القطنية لمدة خمس دقائق وعند ازالتك للقطنة ستلاحظين خروج الرؤوس السوداء عليها.


فوائد القيام بعمل مقشر منزلي للوجه:

فوائد القيام بمقشر منزلي للوجه
فوائد القيام بمقشر منزلي للوجه

دائماً ما تهتم السيدات بالعناية بالبشرة للحفاظ عليها مشرفة ونضرة، وكثيراً ما تستخدم تلك السيدات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من كريمات وماسكات وغيرها، ولكن القليل من السيدات يعلمن أهمية التقشير للبشرة وفوائده، وتلك الفوائد تتمثل ب:

  • عند قيامك باستخدام مقشر للوجه فإن ذلك يساعدك في التخلص من عيوب البشرة، ويحفز الدورة الدموية في منطقة التقشير.
  • يساعد استخدام مقشر منزلي للوجه في القضاء على الرؤوس السوداء او الرؤوس البيضاء التي تعاني منها البشرة نتيجة انسداد المسامات وخاصة على الأنف والذقن وأعلى الوجنتين.
  • يساهم القيام بتقشير الوجه في معالجة البقع الداكنة اللون على الوجه والتي تظهر على بشرتك نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو التغييرات الهرمونية نتيجة التقدم بالعمر.
  • إن أكثر ما يساعد به المقشر المنزلي للوجه هو التخلص من جفاف البشرة وقشورها، وخاصة عند الالتزام باستخدام المرطب بشكل مستمر.
  • تعاني بعض السيدات أو الرجال من نمو الشعر تحت الجلد وهو ما يظهر بلون أحمر على البشرة، لذا يقوم المقشر بإزالة الخلايا الجلدية الميتة والسماح للشعر بالنمو بسهولة بدون أن يسبب أي احمرار.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لتقشير الوجه: وصفات منزلية لتقشير الوجه


قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق طريقة عمل مقشر منزلي للوجه بوصفات بسيطة وسهلة، وبينا لك أهمية وفوائد عملية التقشير في استعادة حيوية وشباب ونضارة البشرة والتخلص من المشاكل التي تعاني منها بشرتك بشكل عام، آملين استعادتك لوجه ذو بشرة مشرقة ونضرة دوماً.