اختصار الروابط في الوردبرس

اختصار الروابط في الووردبريس بإستخدام افضل 5 طرق

منوعات تكنولوجيا

هل سبق لك أن حاولت نشر محتوى موقع WordPress الخاص بك على منصة وسائط اجتماعية والروابط الطويلة للمحتوى تمنعك من قول ما تريد لجمهورك؟ كيفية عمل روابط مختصرة قصيرة وتجنب الروابط الطويلة مهمة في أي شيء تقدمه لجمهورك، لذا يجب عليك تحويلها إلى روابط قصيرة. فكيف يمكن إنشاء روابط مختصرة على WordPress؟

ستتعلم معنا اليوم افضل 5 طرق لعمل اختصار روابط في الووردبريس :

كيفية اختصار الروابط في الوردبرس (pretty links)

تمنع الروابط الطويلة المشاهدين من التفاعل معهم وتقلل من معدلات مشاركة الروابط مع الأصدقاء بسبب حجمهم الضخم. بالمقابل، الروابط المختصرة هي روابط لأي شيء على موقعك، لكنها لا تتأثر بالأرقام والرموز العشوائية في الروابط الطويلة، لذا فإن روابط النموذج قصيرة وواضحة يمكنك أيضًا تضمين كلمات رئيسية في روابطك لجعل استهدافك أكثر دقة.

مصطلح URL shortener هو اختصار لـ Uniform Resource Locator، وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستخدم روابط قصيرة على WordPress، والتي يمكن أن تشمل ما يلي:

  •  وضوح الروابط 

إن كونك أكثر بروزًا ولديك كلمات أقل في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الإلكتروني، مما يسهل مشاركتها، يعد خطوة أساسية في زيادة حركة المرور وزيادة مشاركة الموقع بنسبة 39 ٪، وفقًا لـ Rebrandly.

  •  ثقة الجمهور 

يحتوي الرابط على مظهر أقصر وأنظف وجدير بالثقة للجمهور ومظهر أكثر احترافًا يتناسب مع العلامة التجارية.

  •  العمل مع الأدوات المفيدة 

يمكن استخدام الروابط المختصرة مع أدوات التحليلات المفيدة مثل Google Analytics التي يمكنها تتبع نقرات الارتباط ووقت وتاريخ التفاعل ونوع الجهاز المستخدم والعديد من التحليلات المفيدة لإعطائك نظرة ثاقبة على جمهورك المستهدف.

  •  تحسين محركات البحث 

اختصار الروابط في الوردبرس أو الروابط القصيرة تفيد تحسين تصنيفات محرك البحث في موقع WordPress الخاص بك، حيث يصعب فهرسة الروابط الطويلة بواسطة محركات البحث لأنها تخلق تجربة مستخدم سيئة، على عكس الروابط القصيرة وتضمين الكلمات الرئيسية فيها، سيتم تصنيفك في الصفحة الأولى من البحث محركات. احصل على ترتيب في النتيجة.

كيف تعمل الروابط القصيرة في ووردبريس؟

هناك طريقتان لإنشاء روابط مختصرة على WordPress، كل طريقة لها عدة خطوات مرتبطة ببعضها البعض، سنعرض هذه الطرق في الأسطر التالية لتختار الطريقة التي تناسبك للحصول على الروابط المختصرة.

الطريقة الأولى: إنشاء روابط قصيرة باستخدام الأدوات المساعدة

إذا كنت ترغب في الحصول على روابط مختصرة على WordPress او صفحة اعادة توجيه الروابط الخارجية، فاتبع الخطوات أدناه، فهي تعتمد على مكون إضافي لوجهات WordPress التقليدية، هذا المكون الإضافي هو أداة مثالية بالإضافة إلى التعامل مع جميع أنواع الروابط خارج موقع الويب الخاص بك، ويستخدم أيضًا لتقصير الروابط التابعة .

  1. قم بتثبيت الاداة او الاضافة او البرنامج المساعد Pretty Links وقم بتنشيطه على WordPress.
 إنشاء روابط قصيرة باستخدام الأدوات المساعدة
اداة وردبرس Pretty Links
  1. من قائمة إعدادات WordPress، انتقل إلى Pretty Links وحدد Add Link.
  2. ضع الرابط الأصلي في المساحة المتوفرة وسيقوم المكون تلقائيًا بإنشاء الرابط المختصر، ولكن يمكنك تخصيصه إذا جعلته أكثر قابلية للقراءة وهي الروابط الدائمة في الووردبريس .
   WordPress Pretty Links
add link in wordpres
  1. انقر فوق زر التحديث لتنشيط الارتباط القصير.
Add link on    Pretty Links
update pulg in
  1. الآن سترى جميع الروابط المختصرة لموقع الويب الخاص بك. يمكنك النقر فوق رمز النسخ على الجانب الأيمن من الشاشة لنسخ أي رابط ومشاركته في أي مكان على الإنترنت.
  1. يمكنك استخدام الوصول إلى المكون الإضافي MonsterInsights لتحسين تحليلاتك من خلال ربطه بـ Google Analytics.

الطريقة الثانية: إضافة زر الروابط القصيرة إلى قائمة التحكم في WordPressالطريقة الثانية: إضافة زر الروابط القصيرة إلى قائمة التحكم في WordPress

  1. قم بتثبيت المكون الإضافي Bring Back Short Link Button وتمكينه.
 Short Link Button
اختصار الروابط في الووردبريس بإستخدام افضل 5 طرق 1
  1. بمجرد تنشيط المكون، ستتم إضافة زر Get Shortlink تلقائيًا إلى محرر WordPress.
  2. انقر فوق الزر لتعديل الرابط الأصلي، ثم يمكنك نسخ الرابط المختصر ومشاركته مع جمهورك.

أفضل الإضافات المجانية والمدفوعة للروابط القصيرة على WordPress

يعد انشاء روابط مختصرة على الورد والتخلص من الروابط الطويلة وتحويلها إلى روابط قصيرة بنقرة واحدة أمرًا مهمًا للغاية، ويوفر الكثير من الجهد والوقت ويساعدك في الحصول على المزيد من العملاء، لذلك هناك الكثير من المكونات الإضافية الأخرى التي تمنحك هذه الوظيفة ونظام إدارة تتبع الجمهور .

1. المكون الإضافي ThirstyAffiliates

https://thirstyaffiliates.com/
ThirstyAffiliates

يعد هذا المكون الإضافي رائعًا لإنشاء روابط قصيرة على WordPress، بالإضافة إلى ربط الروابط والكلمات الرئيسية تلقائيًا وتتبع الإحصائيات بدقة عالية، يمكنك إدارة روابطك بالكامل، بدءًا من ترتيبها وتنظيمها في فئات فرعية، إلى معرفة كيفية أن تكون فعالاً من المسؤول لوحة.

2. البرنامج المساعد URL Shortener لـ MyThemeShop

2. البرنامج المساعد URL Shortener لـ MyThemeShop
URL Shortener by MyThemeShop

ينشئ هذا المكون الرائع روابط مخصصة قصيرة وسهلة التذكر، بالإضافة إلى إنشاء عمليات إعادة توجيه مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بتتبع عدد الأشخاص الذين نقروا على الرابط الخاص بك في نفس النقرة، مما يوفر بيانات محدثة.

أيضًا، إنها واحدة من أسرع الأدوات التي لن تبطئ تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك، كما أنها تتيح لك استبدال الروابط القديمة أو المعطلة بكميات كبيرة، مما يوفر لك الكثير من الوقت، كما أنه يوفر سهولة في- استخدام لوحة التحكم يمكن للجميع استخدامها.

3. المكون الإضافي URL Shortify

URL Shortify
URL Shortif

مثل المكونات والأدوات الأخرى، يساعدك URL SHortify هذا المكون الإضافي في إنشاء روابط مختصرة على WordPress وتتبع مدى جودة أداء الروابط على الأنظمة الأساسية الاجتماعية أو في أي مكان آخر على الويب.

الاختلاف الوحيد بين هذا البرنامج المساعد وغيره هو أنه بالإضافة إلى عمله الفعال مع WordPress، فإنه يمكّنك أيضًا من حماية روابطك بكلمة مرور.

كما يمنحك أيضًا تحليلات اختصار الروابط، والقدرة على تقسيم جمهورك بناءً على موقعهم ونوع الجهاز الذي يستخدمونه وإرسالهم إلى صفحة مقصودة محددة.

4. المكون الإضافي WPBitly

تستخدم العديد من العلامات التجارية العالمية هذا المكون الإضافي الذي يسمح باستبدال الروابط الطويلة بالروابط المختصرة والتحقق من عدد الأشخاص الذين نقروا على هذه الروابط ومكان مشاركتها على الإنترنت.

يوفر هذا المكون نظامًا أساسيًا متكاملًا لإدارة الروابط يمكنك من خلاله جدولة منشورات الوسائط الاجتماعية، بالإضافة إلى القدرة على تخصيص الروابط وإنشاء الحملات وعمليات إعادة التوجيه.

5. المكون الإضافي BetterLinks

BetterLinks بالإضافة إلى وظيفته الرئيسية المتمثلة في الحصول على روابط قصيرة تتعلق بمحتوى موقع الويب الخاص بك والعلامة التجارية، يعمل المكون الإضافي أيضًا بشكل فعال للغاية مع لوحة معلومات WordPress.

هذا مكون إضافي سهل الاستخدام، بمجرد تثبيته وتنشيطه، يمكنك إنشاء روابط مختصرة تلقائيًا في ثوانٍ، كما أنه يوفر لوحة تحكم يمكنك من خلالها إدارة روابط أقسام الموقع الخاصة بك وعرض جميع المشاهدين من خلال تفاعلهم.

خاتمة

هذه هي أفضل الأدوات والإضافات لإنشاء روابط قصيرة في WordPress. كل ما عليك فعله الآن هو اختيار المكون الذي يناسبك واتباع الخطوات اللازمة لتثبيته وتفعيله للتخلص من الروابط الطويلة وجميع العوائق التي تخلقها وفقدان الوصول إلى جمهور أكبر دانلود آهنگ شر .

الفرق بين هذه المكونات هو أنها تضع روابط قصيرة بين يديك، فلا داعي لمعرفة تعقيدات البرمجة ولا حاجة لخبير، لأنها مكونات بسيطة يمكن للجميع التعامل معها بسهولة، بما في ذلك مبتدئين في WordPress.

1 thought on “اختصار الروابط في الووردبريس بإستخدام افضل 5 طرق

Comments are closed.