مصادر الطاقة الايجابية

مصادر الطاقة الايجابية!10 مصادر تعرف عليها

البرمجة اللغوية العصبية

هل استيقظت ذات يوم على صوت العصافير وشعرت بطاقة إيجابية؟ ربما كان صوتها من مصادر الطاقة الايجابية وربما يكون صوت المطر أحياناً بالنسبة لأشخاص آخرين وربما رائحة عطرة أو منظر جميل . في الحقيقة يعتبر ضوء الشمس أحد المصادر الأساسية من مصادر الطاقة الايجابية ماهي مصادر الطاقة الايجابية الـ 10 ؟ تعرف عليها .

ماهي الطاقة الإيجابية وماهي مصادر الطاقة الايجابية؟

الطاقة الإيجابية كمفهوم تعتبر مرتبطة بمجموعة من المصطلحات كالتفاؤل والسعادة والقوة أي في حال ذكرت تلك المصطلحات دلّت على الطاقة الإيجابية وهي قوة داخلية لدى الشخص تؤثر بشكل أو بآخر في مسار حياته كلها.

للطاقة الإيجابية مصادر منها داخلي ذاتي ومنها خارجي وتتعدّد مصادره وسنتعرف في مقالنا على تلك المصادر وتستطيع أن تقرأ مقالنا على موقع مساحة وعي كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية: 7 طرق اتبعها لتكون إيجابياً.

مصادر الطاقة الايجابية:

الطاقة الايجابية 10 مصادر
مصادر الطاقة الايجابية

للطاقة الإيجابية مصادر متعددة سنذكر بعضها

1- الحب:

الحب يعتبر من المصادر الأساسية للطاقة الإيجابية وهو مجموعة من المشاعر التي تحفز على العطاء من دون انتظار مقابل وهو ما يجعله مصدراً للطاقة الإيجابية والحب ليس مقتصراً في وجوده على العلاقات العاطفية إذ من الممكن أن يكون حب الأسرة والأصدقاء والعلاقات العاطفية أيضاً.

2-العمل:

العمل كمصدر هام يعطيك شعور بالرضا عن النفس وخصوصاً إذا اقترن بالإنجاز والنجاح وتحقيق الأهداف ويشعرك أنك قادر على العطاء وبالتالي تشعر بالتفاؤل والسعادة.

3-الالتزام بالواجبات:

الالتزام بالواجبات سواء كانت دينية أو أخلاقية أو مجتمعية يشعرك برضا الله والناس من حولك هذا الشعور بالرضا يعزز طاقتك الإيجابية .

4- العلاقات السليمة مع الآخرين:

تعتبر العلاقات السليمة مع الآخرين مصدراً من مصادر الطاقة الايجابية وتشمل تلك العلاقات محبة الأشخاص المحيطين بك في المجتمع ومحبة أفراد أسرتك وتقديم المساعدة لهم وكذلك التسامح معهم في بعض الأحيان يعزز الحب في قلبك ويزيد عندك شعور الرضا والتفاؤل وبالتالي الحصول على جرعة من الطاقة الإيجابية و التعامل مع الأطفال له أثر كبير فالعمل على إسعادهم واللعب معهم يساهم بتقليل السلبية ،الأطفال مصدر أساسي من مصادر الطاقة الايجابية ولا تنسى أن مجالسة الكبار ومن هم أعلى خبرة منا في الحياة يعطينا الكثير من الحكمة والمعرفة وبالتالي يمكننا اعتبار مجالسة من هم أكبر سناً مصدراً من مصادر الطاقة الايجابية .

5- حب الذات:

حب الذات أمر مهم لكن لا يجب أن يصل للأنانية فينقلب إلى مصدر من مصادر الطاقة السلبية ولكن إن كان بالحدود المنطقية فهو مصدر من مصادر الطاقة الايجابية إذ يجب عليك حب نفسك وتدليلها ومكافئتها بكل الطرق المشروعة والتي تهواها نفسك أحياناً القيام بنزهة في الهواء الطلق يعزز طاقتك الإيجابية أو التسوق أو السفر أو زيارة أشخاص تحبهم.

6- الطبيعة:

الطبيعة بكل مكوناتها بشمسها وقمرها وغيومها وأمطارها والمناظر الطبيعية والبحار والنباتات الموجودة فيها كلها من مصادر الطاقة الايجابية وتعمل على تعزيز قوتك الداخلية وتزيد مستوى السعادة لديك كما أن طريقة تعاملك مع عناصر الطبيعة أمرا مهم أيضاً عليك أن تعتني بالنباتات ولا تؤذي الحيوانات والحفاظ على البيئة يعزز طاقتك الإيجابية ويوفر لك بيئة خصبة بعناصر التفاؤل والرضا .

7- الرياضة:

الرياضة بمفهومها إن كان جسدياً أو فكرياً تستطيع من خلال ممارسة الرياضة تفريغ شحناتك السلبية والتخلص منها وبالتالي تعزيز طاقتك الإيجابية وتخفف من التوتر والقلق وتوفر شعوراً بالهدوء والطمأنينة.

8- الضحك:

اضحك ساعة مع من تحب واحرص أن تكون في بداية يومك حتى يكون يومك جميلاً مليئاً بالتفاؤل وبالتالي النجاح في تحقيق أهدافك إذ يعتبر الضحك من مصادر الطاقة الايجابية الأساسية.

9- المطالعة وتعزيز المعرفة:

كلما كانت معرفتك أكثر وعلمك أوسع تتفتح مداركك وترى العالم برؤية منطقية ومتفائلة ويتسع أفقك وبالتالي تحصل على الطاقة الإيجابية

10-التأمل:

التأمل رياضة فكرية عندما تقوم بها وتتفكر بشكل عميق بكل ماحولك ستشعر بالامتنان والهدوء والسكينة ويعزز لديك مشاعر حب الذات والتخلص من الطاقة السلبية

إقرأ أيضاً علامات خروج الطاقة السلبية من الجسم: أهم 7 مؤشرات تعرف عليها.

تابع الفيديو التالي لتتعلم كيفية التأمل والحصول على الطاقة الإيجابية منه كمصدر مهم :

ماهو التأمل وكيفية القيام به لاعتماده مصدراً من مصادر الطاقة الايجابية

الطاقة الإيجابية هي سر النجاح في الحياة والطاقة السلبية على عكس ذلك ابحث دائماً على مصادر الطاقة الايجابية وذكرنا لك في مقالنا 10 مصادر للطاقة الإيجابية شارك محتوى المقال مع أصدقائك لتعرفهم عليها وتكون دائماً إيجابياً.