واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب

أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب

العناية بالذات صحة البشرة

من الصعب اختيار واقي شمسي مناسب للبشرة المختلطة، لأن هذا النوع من البشرة المختلطة يجب أن يكون لها معاملة خاصة كونها تتعرض للحبوب، لذا سنقدم لك في مقالنا الآتي واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب.


واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

واقي شمس للبشرة المختلطة

تحتار السيدات في اختيار الواقي الشمسي المناسب لبشرتهن ودائماً ما تطمح لاختيار النوع الأفضل، وخاصة إذا كانت من ذوات البشرة المختلطة التي تجمع بين نوعين هما الدهنية والطاقة وبالتالي فهي عرضة للحبوب.

وأهم ما يجب مراعاته عند بحثك عن واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب هو استخدام واقي شمس خاص ويجب أن يكون أحد هذين النوعين:

الواقي المعدني وهو واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

حيث يقوم هذا الواقي الشمسي المعدني بتأمين حماية عالية من أشعة الشمس الضارة وذلك كونه يشكل حاجز مادي بين البشرة وأشعة الشمس، حيث يقلل من التوهج من خلال تخفيف التفاعل الكيميائي مع البشرة، ومن هذه المنتجات EltaMD UV Clear Facial Sunscreen .

الواقي الكيميائي وهو واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب الكيميائي:

يقوم هذا الواقي الشمسي الكيميائي بتشكيل حاجز كيميائي لتوفير حماية من أشعة الشمس، ومن هذه المنتجات Cetaphil حيث يعتبر منتج فعال في حماية البشرة المختلطة من الأشعة الشمسية.

اقرأ أيضًا: أفضل صن بلوك للبشرة الجافة


أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب

تعاني بعض السيدات وخاصة المعرضات لظهور الحبوب على بشرتهم في إيجاد واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب، حيث تتسبب المنتجات التي تحتوي على مواد زيتية في ظهور الحبوب على البشرة، وفيما يلي سنتحدث عن أنواع من واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب معدني وغير لامع Supergoop Mattescreen 100%:

يعمل هذا الواقي الشمسي تنعيم البشرة وقبض مسامها، إضافة إلى مهمته الأساسية في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويعمل أيضاً على ترك البشرة غير لامعة، ويتميز هذا الواقي بما يلي:

  • واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب بتركيبة معدنية بنسبة 100%، وحماية من أشعة الشمس بنسبة حماية 50%.
  • يتميز هذا الواقي الشمسي بكون يشمل الواقي الشمسي وكريم الاساس سوية، ومن الممكن استخدامه تحت المكياج.
  • تركيبته تضفي على بشرتك لمسة بلا لمعان، إضافة إلى انسجام هذه التركيبة مع كافة ألوان البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد واقي شمس سيباميد للبشره الجافة

واقي شمس ملون للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب CoTZ Flawless Complexion SPF 50 Tinted:

يتميز هذا الواقي بحماية من أشعة الشمس بنسبة 50%، بالإضافة إلى تأمين حماية وتأخير لخطوط التقدم بالعمر، ويتميز بملمسه الناعم على البشرة وقوامه غير الزيتي وغير الدهني ، بالإضافة إلى أنه يخلو من الرائحة، وبالإمكان استخدامه تحت كريم الأساس.

اقرا ايضا: أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة

واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب Cetaphil Sheer Mineral Liquid Sunscreen for Face:

يتميز هذا الواقي الشمسي بقوام سائل ومعدنية وذو ملمس خفيف الوزن، تم تصنيعه كمكون أساسي من أكسيد الزنك ليؤمن حماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى وجود مكونات مرطبة للبشرة مثل فيتامين هـ و بيسابولول و آلانتوين، ويتميز هذا الواقي الشمسي بما يلي:

  • يضفي على البشرة المختلطة المعرضة للحبوب لمسة جافة بلا لمعة.
  • يخلو من المواد الكيميائية إضافة إلى تركيبته المتطورة.
  • عند مده على بشرتك لا يترك أي أثر ابيض او اي بقايا زيتية أو دهنية.
  • ينصح باستخدام بشكل يومي سواء كان لوحده أو مع المكياج.

واقي يوسرين – واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

يعتبر واقي شمس عالي الفعالية وخاصة للبشرة المختلطة حيث يتميز بتأثير مضاد للمعان، وحماية عالية ضد الضوء والأشعة الشمسية فوق البنفسجية، مع تجانس حموضة البشرة، ويؤمن هذا الواقي الشمسي لك ما يلي:

  • يؤمن هذا الواقي الشمسي حماية عالية من أشعة الشمس الضارة.
  • يناسب هذا الواقي الشمسي البشرة المختلطة والبشرة الدهنية المعرضة للحبوب.
  • يحتوي في تركيبته على مضاد للمعان يحافظ على بشرة جافة وغير زيتية لمدة تصل إلى حوالي الثماني ساعات.
  • يتميز بتركيبة خفيفة جداً حيث تمتصه البشرة بسرعة وذو قوام غير دهني ولا يتصف باللزوجة ابدا.
  • يخلو هذا الواقي الشمسي من العطور ولا يسبب انسداد في المسام.

كيفية اختيار واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

  • يعتبر اختيار المنتجات الخالية من الزيوت بما فيها واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب من أفضل واقيات الشمس، بالإضافة لكونها خفيفة الوزن وتنسجم مع البشرة بسلاسة.
  • ومن الممكن أن تختار السيدات صاحبات البشرة المختلطة المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية لان بعضهن تكون بشرتهن أكثر ميلاً للبشرة الدهنية. ينصح أطباء الجلدية باستخدام واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب المعروف بالواقي الشمسي المعدني أو الفيزيائي، وتحتوي هذه الواقيات الشمسية على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك كمكونات نشطة في الواقي الشمسي.
  • يجب أن يحتوي الواقي الشمسي على مغذيات للبشرة مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك كونها تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة الضارة. عند قيامك باختيار واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب يجب أن تتأكدي من كونه لا يسبب انسداد للمسامات، والانتباه أنه يخلو من المكونات التي تسبب ظهور الحبوب مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو.
  • عند انتقائك واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب يجب أن تتأكدي من كون مكونات هذا الواقي الشمسي لا تسبب الحساسية لبشرتك فبعض مكونات واقي الشمس الكيميائي قد تسبب ظهور الحبوب مثل أوكسي بنزون، وهوموسالات وغيرها.

قدمنا لك سيدتي في مقالنا السابق واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب العديد من أنواع الواقي الشمسي المناسبة لهذا النوع من البشرة وكيفية اختيار واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب، لنسهل عليك الوصول إلى الواقي الشمسي الملائم لبشرتك.