أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة

أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة

العناية بالذات

إن البحث عن واقي شمس للبشرة المختلطة يعتبر أمر متعب ومجهد جدآ خاصة وأن صاحبات هذه البشرة يعانين من مشكلة وجود نوعين من البشرة للوجه وبالتالي إن الاهتمام بها واختيار ما يناسبها ليس بالأمر السهل، لذا سنساعدك وسنقدم لك في مقالنا الآتي في الحصول على الواقي المناسب لبشرتك.


أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة فيشي:

واقي شمس للبشرة المختلطة فيشي

يتميز واقي شمس فيشي بأنه متعدد الاغراض ويتمتع بنسبة حماية مرتفعة من الإشعاع الشمسي، ويساعد في تفتيح لون البشرة لدرجة تصل إلى درجتين وذلك مع استمرار استخدامه وتطبيقه على البشرة، وتتعدد أنواع واقي شمس فيشي ومنها ما يأتي:

  • واقي شمس كريم.
  • واقي شمس بخاخ.
  • واقي شمس سبراي.
  • كريم تسمير للبشرة من فيشي.
  • بالإضافة إلى منتجات خاصة ببشرة الأطفال.

ومن أنواع الواقي الشمسي فيشي ما يلي:

  • واقي شمس آنتي دارك سبوتس ٣ ب ١.
  • واقي شمس “Skin Perfecting Velvety Cream”.
  • واقي شمس مع كريم اساس.
  • واقي شمس بخاخ.
  • واقي شمس “Invisible Hydrating Mist “.
  • واقي شمس ” Ultra-Melting Milk Gel”.
  • مستحضر تسمير الجلد Moisturizing Self-Tanning Milk.
  • واقي فيشي للأطفال ” IDEAL SOLEIL Gentle Milk”.
  • واقي فيشي Skin Defense Daily Care-Anti-Shine Cream. ولمعرفة المزيد من التفاصيل إليك: أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة فيشي

أفضل أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة السمراء:

أفضل أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة السمراء
أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة 1

تتميز البشرة السمراء بأن نسبة الميلانين تكون مرتفعة وبالتالي فهذه البشرة لا تتعرض لضرر من الأشعة الشمسية، ولكن أشعة الشمس الضارة لا يقف ضررها عند حد معين.

لذا يفضل تطبيق واقي شمس للبشرة المحددة، ولا يجب أن يترك الواقي الشمسي اية خطوط بيضاء على بشرتك ويجب ان ينسجم ويندمج معها بسهولة.

ان صاحبات البشرة المختلطة يجدن صعوبة في اختيار الواقي الشمسي خصوصاً إذا كانت المنطقة “T” في الوجه هي المنطقة الدهنية، وبالتالي فإن اختيار واقي شمس لهذه البشرة أمر صعب والتقدم لك يد العون لتختاري واقي شمس للبشرة السمراء المناسب من الأنواع الآتية:

واقي شمس نيتروجينا:

يتم استخدامه للبشرة المختلطة السمراء نيتروجينا والذي يتميز بتركيبة خفيفة، حيث تقوم البشرة بامتصاصه بسرعة ولا يترك اي اثر دهني على الوجه، بالإضافة إلى حمايته للبشرة من أشعة الشمس الضارة بدون أن يتسبب في سد المسامات.

واقي شمس ELTAMD UV Clear Facial Sunscreen :

يتميز هذا الواقي الشمسي بخلوه من الزيوت والعطور وهو واقي شمس للبشرة السمراء التي تكون دهنية أكثر، ويهدئ الجلد من التهيج، وهو شفاف ذو قوام خفيف تمتصه البشرة بسهولة ولا يترك عليها اي خطوط بيضاء ابدأ.

واقي شمس سيرافي CERAVE Tinted Sunscreen with Hydrating Mineral Sunscreen

هو واقي شمس للبشرة السمراء هذا الواقي الشمسي منتج طبي معدني 100%، اضافة إلى أنه يخلو من الزيوت يحتوي في تركيبته على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد. وهو يقوم بدور فلتر لحماية البشرة من أشعة الشمس، ويخفف من التهيج الذي تسببه الشمس. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس للبشرة المختلطة السمراء إليك: أفضل أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة السمراء


أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة بخاخ:

أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة بخاخ

تتنوع منتجات الواقي الشمسي للبشرة المختلطة وتختلف من شركة تجميل لأخرى، ومن تلك الأنواع سنقدم لك الأنواع التالية لتختاري منها ما يناسب بشرتك وهي:

لاروش بوزيه أنثيليوس واقي شمس بخاخ:

يوفر هذا الواقي الشمسي حماية من أشعة الشمس وذلك لأنه معزز ليقوم بذلك، ويحتوي على نظام ترشيح وفلترة كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، وعند تطبيقه تمتصه البشرة بسهولة كونه رذاذ خفيف غير مرئي ينعش البشرة وبتركيبة مضادة للحساسية تم اختبارها من قبل الأطباء.

واقي أفين واقي شمس بخاخ:

يتوفر هذا الواقي الشمسي بعامل حماية بنسبة 50%، إضافة إلى حمايتها من الأضرار التي تنتج عن أشعة الشمس، ويتميز بأنه يصلح للاستخدام من قبل البشرة الحساسة والدهنية أيضاً، وعلى كافة أنحاء الجسم، ومن الممكن استخدامه مع مرطب أو بدونه.

واقي شمس بخاخ بيوديرما:

إن هذا الواقي الشمسي من المنتجات التجميلية الفرنسية المطورة ليعطي إحساساً طبيعياً للبشرة بلا أي لمعان على البشرة وبدون إثر دهني أو زيتي، يعمل على حماية البشرة من الاحمرار والتهيج الذي يرافق تعرضها لأشعة الشمس.

واقي شمس يوسيرين:

يحافظ هذا الواقي الشمسي على صحة البشرة أو الجسم من ضرر اشعة الشمس ويحمي البشرة من الإصابة بحب الشباب، ومن الاحمرار والتهيج الناتج عن التعرض للشمس، وتمتصه البشرة بشكل سريع عند وضعه.

بيزلين واقي شمس بخاخ:

يعتبر أفضل واقي شمس لها ويبلغ عامل الحماية نسبة 30%، لا يحوي في تركيبته على زيوت ولا يترك على البشرة دهون، إضافة إلى كونه يتمتع بتركيبة خفيفة وبسهولة وسهرة لامتصاصه، وهو يناسب البشرة الدهنية أيضاً.

طريقة استخدام الواقي الشمسي بخاخ:

يعتبر التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل أمر خطير على البشرة، حتى مع وجود واقي شمس عليك الحذر من البقاء تحت أشعة الشمس لان هذا الواقي الشمسي لن يوفر لك حماية 100%، لكن قبل وضعك الواقي الشمسي عليك رج العبوة جيداً. والمزيد من التفاصيل إليك: أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة بخاخ


أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب:

أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب
أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة 2

عند اختيارك الواقي الشمسي المناسبة لبشرتك المختلطة المعرضة للحبوب عليك أن تختاري إحدى نوعين من الواقي الشمسي وهما:

الواقي الشمسي المعدني:

حيث يشكل هذا الواقي الشمسي حاجزاً مادي يمنع وصول أشعة الشمس الضارة إلى البشرة، وبالتالي يقلل من الاحمرار ومن الممكن استخدام EltaMD UV Clear Facial Sunscreen

الواقي الشمسي الكيميائي:

حيث يشكل هذا الواقي الشمسي حاجزاً كيميائياً بوجه أشعة الشمس ويمنعها من الوصول إلى البشرة. وتتعدد أنواع واقي شمس للبشرة المعرضة للحبوب وفيما يلي سنذكر أهم أنواع الواقي الشمسي المناسب لهذا النوع من البشرة:

  • واقي شمس Supergoop Mattescreen 100% للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب معدني وغير لامع.
  • واقي شمس CoTZ Flawless Complexion SPF 50 Tinted ملون للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب.
  • واقي شمسCetaphil Sheer Mineral Liquid Sunscreen for Face للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب.
  • واقي شمس يوسرين للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب. ولمعرفة المزيد عن واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب إليك: أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب.

قدمنا لكم في المقال السابق واقي شمس للبشرة المختلطة بأنواعه كافة وذلك لنقرب لك الوصول إلى واقي الشمس المناسب لبشرتك وبنسبة الحماية من أشعة الشمس التي تريدها.