أرقام صبغات تغطي الشيب

أرقام صبغات تغطي الشيب

العناية بالذات صبغات الشعر

أرقام صبغات تغطي الشيب عديدة ومختلفة وتبحث الكثير من النساء عنها، حيث يعتبر الشيب أول علامة من علامات التقدم بالعمر، فهو عبارة عن كابوس مرعب لدى غالبية الناس ولا سيما السيدات.

فإنه منذ بداية ظهور الشيب يهرع هؤلاء الأشخاص إلى المراكز التجميلية الخاصة بالشعر، ويقومون بوضع صبغات لشعرهم من أجل القيام بإخفاء الشيب، كما أنه ليس من الضرورة أن يكون الشخص كبيراً في العمر حتى يبدأ الشعر الأبيض بالظهور على رأسه، بل هناك أيضاً الشيب المبكر فغالباً ما تصاب الفتاة من عمر صغير بهذا الشيب.

من هذا المنطلق سنتعرف في هذا المقال على أرقام صبغات تغطي الشيب وتخفي الشعر الأبيض، إضافة إلى كيفية استخدام هذه الصبغات بالطريقة الصحيحة.


ما هي أرقام صبغات تغطي الشيب

إن الشعر الرمادي هو بالفعل شعر أبيض لكن الوهم البصري ما بين الشعر الأبيض والشعر الملون يجعل الشيب يبدو رمادياً، حيث يتم اكساب الشعر الأبيض لونه الطبيعي في بصيلات الشعر وذلك من خلال مزيج من الصبغات (Tint) التي تحددها العديد من الجينات.

كما إن الجينات لا تتغير إنما تتوقف البصيلات في الشعر عن إنتاج الصبغة، على أثر موت الخلايا المنتجة للصبغة في بصيلات الشعر ثم يستمر الشعر بالنمو دون أي لون.

فعندما ترغبين بإخفاء لون الشيب الذي بات ينتشر في خصل شعركِ اختاري درجات الصبغة التي تناسب لون شعركِ الطبيعي والتي توفرها لكِ أحد أهم الماركات العالمية .

فإذا كنت من النساء ذو الشعر الأشقر والبشرة البيضاء وترغبين بالمحافظة على لون شعرك وإخفاء الشيب الموجود فيه فهناك أرقام صبغات تغطي الشيب المناسبة له تبدأ من 7 وحتى 12.

أما إن كنت تملكين شعر بلون بني و تريدين إخفاء الشعر الأبيض فقط والمحافظة على لون شعرك الطبيعي فيمكن اختيار الأرقام من 5 الى 7.

وفي حال كنت سيدتي تمتلكين الشعر الأسود الذي يظهر عليه الشعر الأبيض بشكل أسرع من باقي ألوان الشعر فأنه يمكنك اللجوء إلى أرقام صبغات تغطي الشيب تبدأ من الرقم 0 وحتى 3.

اقرأ أيضاً: أفضل شامبو صبغ الشعر الأبيض

أرقام صبغات تغطي الشيب
أرقام صبغات تغطي الشيب

أرقام صبغات غارنييه لتغطية الشيب

تعد صبغة غارنييه من أفضل صبغات التي تستخدم لتلوين الشيب في الشعر وتقوم بإعطائه لون جديد وجذاب، فهناك الكثير من أنواع وأرقام صبغات تغطي الشيب من غارنييه، وهذه الصبغات هي:

صبغة غارنييه اشقر رمادي غامق رقم “1.6”

تميل عادةً الألوان الداكنة إلى إعطاء الشعر مظهراً لائقاً، ومن هذه الدرجات هي صبغة لون الاشقر الرمادي الغامق بدرجة 1.6، التي تعمل على ازالة الشيب و إظهار أنوثة المرأة، حيث يتميز هذا النوع من الصبغة بوجود بلسم خاص معها والذي يكون غنياً بزيت الزيتون وزبدة الشيا، مما تعطي الترتيب الرائع للشعر، لكن هذا الرقم من الصبغات يكون فاتحاً بعض الشيء على الشعر الرمادي أو الأبيض.

صبغة غارنييه رقم “1”

تمتاز المرأة العربية بشعرها الأسود الفاحم، وبعض النساء لا تحبذ فكرة تغيير لونه الأسود، لذا يمكن استخدام أرقام صبغات تغطي الشيب رقم 1 السوداء لما تحب هذا اللون دوناً عن غيره. حيث يعد الرقم  “1”  في صبغات غارنييه من أفضل الأنواع التي تعمل على تغطية الشيب، كما يعطي الشعر مظهراً مميزاً ولافتاً للأنظار.

صبغة غارنييه رقم”3″

يتميز الشعر البني الغامق في لمعانه ونضارته وجمال مظهره، حيث أن الألوان البنية بشكل عام تعطي الشعر جمالاً ونعومة، فمن باب التغيير للمظهر أو لإخفاء لون الشعر الأبيض يمكن صبغ الشعر بهذا اللون الجذاب والذي يتواجد في الكثير من الصيدليات الخاصة بمستحضرات التجميل.

صبغة غارنييه أشقر رمادي فاتح رقم   “8.1”

 تساعد هذه الدرجة من ألوان صبغة على التخلص من الشيب في الشعر، ويناسب هذا اللون المميز أصحاب البشرة الداكنة إذ تعطيهم مظهراً جذاباً، كما يتميز هذا اللون بأنه يتوفر معه أمبولة زيت فاكهة العنب والتي يتم إضافتها إلى الصبغة، مما يجعل هذا اللون يظل قوياً على الشعر حتى أكثر من ثماني أسابيع.

صبغة غارنييه رقم “5”

إنه دائما ما تسعى النساء الى إختيار أفضل أنواع الصبغات لاستخدامها، والبحث عن أكثر لون يناسب البشرة للحصول على شعر بلون ومظهر رائع ومناسب مع لون بشرة وجههم، فيعد اللون البني ذات الرقم “5” إحدى أفضل الدرجات التي تغطي الشيب وتعطيه مظهراً صحياً ورائعاً، إذ أنه يمزج بين البني المعتدل والذهبي.


الصبغات الأكثر استخداماً وانتشاراٌ لتغطية الشيب

تتساءل الكثير من السيدات عن أفضل أرقام صبغات تغطي الشيب باعتبار أن الأرقام تختلف بحسب اختلاف لون الشعر، فإن أرقام الصبغات الأكثر شيوعاً هي:

● صبغه اللون البني الغامق رقمها “1.1”.

● صبغة اللون الأشقر الرمادي الغامق رقمها “1.2”.

● صبغة اللون الأشقر الرمادي الفاتح رقمها “1.3”.

● صبغه اللون البني العادي رقمها “1.4”.

● صبغه اللون البني الداكن رقمها “1.5”.

● صبغه اللون البني الفاتح رقمها “”1.6

● صبغة اللون الأسود الفاحم رقمها “1.7”

أرقام صبغات تغطي الشيب
أرقام صبغات تغطي الشيب

طرق صبغ الشعر الأبيض

توجد طريقتين من أجل القيام بصبغ الشعر الأبيض، وذلك إما عن طريق الصبغات الكيميائية أو من خلال الصبغات الطبيعية في المنزل، حيث تختلف الخطوات بعض الشيء بين الطريقة الأولى والثانية.

صبغ الشعر بواسطة الصبغات الكيميائية

يتم صبغ الشعر الأبيض باستخدام الصبغات الكيميائية في منزلك أو يمكنك الذهاب إلى صالون تجميل وتصفيف الشعر ليقوم بصبغ شعرك بإحتراف، فإن مكونات الصبغة الكيميائية بسيطة جداً فهي عبارة عن:

1. عبوة من صبغة الشعر( اللون الذي تختارينه).

2. فرشاة صبغ للشعر.

3. وعاء بلاستيكي.

4. ملاقط بلاستيكية للشعر

خطوات صبغ الشعر بواسطة الصبغات الكيميائية هي:

  • خلط المزيج كما هو مدون بالتعليمات المكتوبة بكل بساطة.
  • تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة ليسهل صبغها
  • وضع الصبغة على الخصل بترتيب وتشبيعها جيدا والبدء من فروة الرأس باتجاه الأسفل.

صبغ الشعر الأبيض بالصبغات الطبيعية

لأنه توجد الكثير من الصبغات الكيميائية التي تقوم بتسبيب الضرر والتلف للشعر، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام المكونات الطبيعية من أجل إزالة اللون الأبيض من شعرهم، فمن أهم وأفضل الصبغات الطبيعية هي “الحناء”، فالكثير من الناس يستخدمونها بإعتبار أنها أقل ضرر للشعر بالإضافة الى قدرتها على إخفاء الشعر الأبيض.

اقرأ أيضاً: فيتامينات لمنع ظهور الشيب


كيفية معرفة درجات لون الصبغة المناسب لتغطية الشيب

تبدأ عملية معرفة ألوان صبغات التي تغطي الشيب مع نظام الصبغات، حيث أن الرقم الأول هو اللون الأساسي ويشير إلى أي مدى يعتبر اللون فاتحاً أو غامقاً، فمثلا 1.0 هو لون أسود، و5.0 هو بني فاتح، و6.0 هو أشقر غامق، و 7.0 هو أشقر متوسط، و10 هو أفتح درجات اللون الأشقر، وبعد اختيار اللون الأساسي يأتي الرقم الثاني الذي يأتي بعد النقطة وهذا يتم اختياره من قبل خبير التلوين.


ففي نهاية هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالشرح والتوضيح عن أهمية معرفة أرقام صبغات التي تغطي الشيب من أجل استخدامها بكفاءة واتقان، وأشرنا إلى أهم أنواع الصبغات المستخدمة على صعيد العالم العربي.

1 thought on “أرقام صبغات تغطي الشيب

Comments are closed.