أسعار باقات التسويق الالكتروني

أسعار باقات التسويق الالكتروني وأفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال

الاقتصاد والمال

تقدم شركات التسويق الالكتروني عديد الخدمات التسويقية من خلال باقات متنوعة، حيث تقوم بتحديد أسعار باقات التسويق الالكتروني الخاصة بها، بناءً على مجموعة من الاعتبارات.

ولا شك أن الانترنت بات الطريق الأسهل والأسرع، فضلاً عن التكلفة المنخفضة عند البدء بالتسويق لأي مشروع أو منتج، وعليه يتجه أصحاب الأعمال إلى هذا النوع من التسويق.

وفي حال عدم امتلاك الوقت أو الخبرة اللازمتين للقيام بهذا العمل نجد أصحاب الأعمال (مشروع، موقع الكتروني، منتج) يتجهون إلى شركات التسويق الالكترونية المتخصصة في هذا المجال، التي تقدم عروض لأسعار باقات التسويق الالكتروني وخدماتها في هذا المجال، نستعرض وإياكم هذه التفاصيل فيما يلي:

أسعار باقات التسويق الالكتروني:

تختلف أسعار باقات التسويق الالكتروني من شركة تسويق لأخرى، حيث تتنافس شركات التسويق الالكتروني فيما بينها بتقديم عروض سعرية مغرية للعملاء الراغبين بالاستفادة من خدماتها.

وبالطبع فإن الأمر يتعلق بالنسبة للشركة بحجم أعمالها وعدد عملائها ونتائجها السابقة في مجال الخدمات المقدمة.

وهناك مجموعة من المتغيرات أو الاعتبارات التي تأخذها الشركة في تحديد أسعار باقات التسويق الالكتروني عند تقديمها العرض السعري للعميل من أهم هذه الاعتبارات ما يلي:

مكانة العلامة التجارية في السوق، تاريخ وسمعة شركة التسويق الالكتروني، طبيعة الخدمات التسويقية المطلوبة، المنافسين للعلامة التجارية أو المنتج، المدة الزمنية المطلوبة للحصول على نتائج الخدمات التسويقية المعروضة، المبيعات الحالية للعلامة التجارية أو المنتج، ميزانية الحملة التسويقية المرصودة من قبل العميل.

اقرأ أيضاً ما هو التسويق الالكتروني- المفهوم الشامل

ونستطيع أن نعطي مثال تقريبي عن أسعار باقات التسويق الالكتروني فيما يلي:

الخدمة التسويقية المقدمةمتوسط سعر الخدمة في الشهر
إدارة منصات التواصل الاجتماعي500 – 4000$
تحسين محركات البحث SEOخدمات الـ500 – 2000$
التسويق عبر البريد الإلكتروني300 – 5000$
الدفع مقابل النقرة PPCخدمات5- 20 % من تكاليف الحملات الإعلانية
تصميم المواقع الإلكترونية للعلامة التجارية أو الشركة500 – 50000$

خدمات شركات التسويق الالكتروني:

تقدم شركات التسويق الالكتروني مجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بالتسويق الالكتروني الأمر الذي يعمل على نجاح الحملة التسويقية بسرعة ومن أهم هذه الخدمات المقدمة الآتي:

بناء هوية بصرية للشركة أو العلامة التجارية، تصميم وبرمجة موقع الكتروني وفقاً لاحتياجات الشركة، تحسين نتائج البحث والسيو (SEO)، إدارة منصات التواصل الاجتماعي، إدارة الترويج عبر البريد الالكتروني، إدارة محتوى المواقع والمدونات، تصميم وإدارة التسويق بالفيديو، فضلاً عن تقديم الاستشارات التسويقية اللازمة.

الالكتروني
التسويق الالكتروني

وبالتالي فإنك في حال رغبتك بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني يتوجب عليك التركيز على عدة أمور من بينها أسعار باقات التسويق الالكتروني التي توفرها لك.

حيث تقدم لك شركة التسويق الالكتروني استراتيجية تسويقية تناسب منتجك أو علامتك التجارية، فضلاً عن دراسة السوق مقارنة مع حجم مبيعاتك وحصة السوقية، بالإضافة إلى دراسة منافسيك في السوق ونقاط القوة والضعف لديهم، للوصول إلى خطة ترويجية مناسبة تحقق لك زيادة المبيعات والحصة السوقية من خلال جذب مزيد من العملاء.

ولتحديد أسعار باقات التسويق الالكتروني عادة ما تعرض شركة التسويق الالكتروني نوعين من التعاقدات لديها:

الأول: عبارة عن باقات متنوعة قد تناسب احتياجاتك التسويقية تتضمن مجموعة من الخدمات التسويقية ولكل باقة من هذه الباقات سعر محدد بحيث تختلف أسعار باقات التسويق الكتروني المعروضة باختلاف حزمة الخدمات التي تتضمنها.

الثاني: تعاقد سنوي على خدمات مخصصة يتم تجديد هذا التعاقد بشكل ربع سنوي ويتم تحديد أسعار باقات التسويق الالكتروني المطلوبة بالاتفاق مع العميل.

اقرأ أيضاً التسويق العقاري الالكتروني

تقسيم شركات التسويق الالكتروني لباقات التسويق الالكتروني:

خدمات إدارة منصات التواصل الاجتماعي:

PremiumStandardStarter
تتضمن إدارة التسويق على منصات الفيس بوك، التويتر، انستغرام، ليكدانتتضمن إدارة التسويق على منصات الفيس بوك، التويتر، انستغرامتتضمن إدارة التسويق على ال الفيس بوك
إعداد خطة تسويقيةإعداد خطة تسويقيةإعداد خطة تسويقية
نشر عدد 15 محتوى تسويقي في الشهر شامل 15 صورة خاصة بالمحتوىنشر عدد 13 محتوى تسويقي في الشهر مع 13 صورة خاصة بالمحتوىانشاء وادارة صفحة الفيس
تصميم فديو عدد 2 مدته 30 ثانية: دقيقةإدارة الصفحات والرد على استفسارات العملاء بـ 7 ساعات يومياًنشر عدد 10 محتوى تسويقي في الشهر يشمل 10 صور خاصة بالمحتوى
متابعة الصفحات والرد على استفسارات العملاء بعدد 7 ساعات يومياعمل تقارير عن أداء الصفحاتإدارة الصفحات والرد على استفسارات العملاء بعدد 7 ساعات يوميا
عمل تقارير عن أداء الصفحاتمتابعة صفحات المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهمدراسة صفحات المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم
متابعة صفحات المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهمإنشاء الحملات ومتابعتها والتعديل عليها مع إعداد تقارير بالأداء بتكلفة إضافيةإنشاء الحملات ومتابعتها والتعديل عليها مع إعداد تقارير بالأداء بتكلفة إضافية
إنشاء الحملات المدفوعة ومتابعتها والتعديل عليها وعمل تقارير بالأداء بتكلفة اضافيةبإمكانك استبدال إحدى المنصات أو إضافتها بتكلفة إضافية

وهناك باقات لتحسين نتائج محركات البحث، وكذلك باقات لكتابة المحتوى، وبناءً على نوع الباقة تتحد التكلفة التسويقية، وهكذا فإن شركات التسويق الالكتروني تحدد أسعار باقات التسويق الالكتروني.

اقرأ أيضاً مواقع التسويق الالكتروني 13 منصة متخصصة في هذا المجال

خطوات ما قبل الاتفاق مع شركة التسويق الالكتروني:

على العميل قبل أن التعامل مع شركة التسويق الالكتروني والبحث في أسعار باقات التسويق الالكتروني أن يركز على مجموعة من التفاصيل الهامة والضرورية لنجاح خطته التسويقية كما يلي:

لابد بدايةً من تحديد ميزانيتك، وأهدافك من الحملة التسويقية، وكذلك تحديد طريقة التعامل مع هذه الحملة هل عن طريق فريق تقوم بتوظيفه أو أنك ستلجأ إلى شركة تسويق الكتروني.

وفي حال تم اختيار أسلوب التعامل مع شركة التسويق الالكتروني، لابد من دراسة منهجية الشركة أو الشركات المرشحة للتعامل معها، ومدى نجاحها في طرق التسويق المختلفة، يلي هذه الخطوة دراسة حالات المتعاونين مع شركة التسويق من حيث التطور الحاصل قبل وبعد التعاون مع هذه الشركة.

وبعد تحديد شركة التسويق الالكتروني التي سيتم التعامل معها، لابد من تحديد معايير الأداء التي سيتم تقييمها بشكل دوري والتقارير التي ترغب بالحصول عليها عن عمل الشركة فيما يخص التسويق لمنتجك أو المحتوى الذي تقدمه.

اقرأ أيضاً ما هو التسويق الالكتروني- المفهوم الشامل

وأخيراً تحديد طريقة أو طرق التسويق الأمثل التي تتلاءم مع علامتك التجارية، والخدمات الأنسب ضمن هذه الطرق التي تناسب عملك بحيث يؤدي ذلك إلى نجاح الخطة التسويقية وتحقيق الأهداف المرجوة من عملية التسويق، وبعد كل هذه الخطوات يتم النظر إلى أسعار باقات التسويق الالكتروني والتفاوض عليها والتعديل في الباقات بما يناسبك.

اقرأ أيضاً مهارات التسويق الالكتروني

أشهر شركات التسويق الالكتروني:

التسويق الالكتروني
شركات التسويق الالكتروني

شركة كونكلن ميديا Conklin Media

وهي شركة تسويق الكترونية أمريكية، تعمل على تنمية الأعمال التجارية من خلال تقديم خدمات مختلفة من انشاء وإعداد خطط واستراتيجيات تسويقية، الأمر الذي يساعد الشركات في زيادة أرباحها وتطوير أعمالها.

شركة ماركتورز Markitors

وهي إحدى شركات التسويق الالكتروني التي تعمل على زيادة عملاء الشركات الصغيرة التي ترغب بالحصول على خدماتها من خلال البريد الالكتروني وتحسين محركات البحث.

شركة ثرايف إنترنت ماركيتنج Thrive Internet Marketing

وهي شركة تسويق الالكتروني أمريكية مقرها في تكساس، وتعد من الشركات الضخمة في هذا المجال، وتقدم مختلف أنواع الخدمات التسويقية من تصميم إعلانات وتحسين محركات البحث، فضلاً عن تصميم مواقع وتقديم الاستشارات التسويقية.

وهكذا نكون قد حاولنا بيان الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكترونية، والمقدمة من خلال باقات تتضمن عديد هذه الخدمات، وأسعار باقات التسويق الالكتروني، فضلاً عن التفاصيل الواجب التركيز عليها من قبل العميل قبل التفكير بأسعار باقات التسويق الالكتروني، وأخيراً أهم شركات التسويق الالكتروني.