فضل سورة الليل لقضاء الحوائج

فضل سورة الليل لقضاء الحوائج ومقاصدها

أدعية

فضل سورة الليل لقضاء الحوائج فالقرآن الكريم يحمل في طياته وفي سوره وفي آياته الشفاء والنجاة والبركة والهدى والرحمة للمؤمنين، وفيما يأتي فضل سورة الليل لقضاء الحوائج وسور أخرى من القرآن الكريم.


فضل سورة الليل لقضاء الحوائج:

فضل سورة الليل لقضاء الحوائج
فضل سورة الليل لقضاء الحوائج
  • قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديثه الشريف: “عليكم بالقرآن فإنه الشفاء النافع، والدواء المبارك، وعصمة لمن تمسك به، و نجاة لمن تبعه، لا يعوج فيقوّم، ولا يزيغ فيشعب، ولا تنقضي عجائبه، و لا يخلق على كثرة الردّ….”.
  • من فضل سورة الليل لقضاء الحوائج يجب أن يقوم المسلم بقراءة سورة الليل سبع مرات خلال سبعة ليالي ومن ثم تدعو “اللهم اجعل لي فرجاً ومخرجاً ….”سورة الليل للمال والفتح والنصر، وذلك من فضل سورة الليل لقضاء الحوائج: يجب أن تقرأ سورة الليل ” والليل إذا يغشى، والنهار إذا تجلى،،،”.
  • قراءة السورة كاملة وذلك مدة أربعين يوماً و عندما تصل الى آية : “وما لأحد عنده من نعمة تجزى” يجب أن تكررها “ثلاث مرات” وبعدها يكمل السورة حتى نهايتها، و لتلاوة سورة الليل عظيم الأثر والنفع، من كثرة المال، والنصر والفتح، ودائماً يشترط لقضاء الله لحوائجنا أن تراعى التقوى، والابتعاد عما نهانا الله عنه.
  • تفيد سورة الليل في علاج الحرارة المرتفعة، حيث يقوم بكتابة سورة الليل بأكملها، ثم يغسل ويشرب ماءها، تشفيه من تلك الحرارة المرتفعة، وهذا من فضل سورة الليل لقضاء الحوائج.
  • إن قراءة سورة الليل سبع مرات وسورة الشمس سبع مرات لمدة ثلاثة أيام متتالية ويقول قارئها بعدها “تبارك الله رب العالمين، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم” سينال ما يطلبه ان شاء الله رب العالمين، وهذا يعتبر من فضل سورة الليل لقضاء الحوائج.
  • عند مواظبة المسلم لقراءة سورة الليل فإن تلاوتها تساعده على زوال عسر أمره وتسهيله: فقد قال رسولنا الكريم الله صلى الله عليه واله وسلم : من أدمن قراءتها (ويقصد سورة الليل) أعطاه الله مناه حتى يرضى وزال عنه العسر، وسهل الله له اليسر، وهذا من فضل سورة الليل لقضاء الحوائج. اقرأ أيضًا: فوائد سورة العصر الروحانية وفضلها

فوائد سور القرآن الكريم لقضاء الحوائج:

فوائد سور القرآن الكريم لقضاء الحوائج
فوائد سور القرآن الكريم لقضاء الحوائج

كما ذكرنا سابقاً إن قراءة سورة القرآن الكريم تفيد في كل أمر يرتجيه المسلم، وفيما يأتي فوائد بعض سور القرآن الكريم لقضاء الحوائج:

قراءة سورة الفاتحة لقضاء الحوائج :

فمن قام بقراءة سورة الفاتحة على هذا النحو (مئة مرة) قضى الله سبحانه وتعالى جميع حوائجه كلها، ويجب ان يكررها: بعد صلاة الصبح إحدى وعشرون مرة، وبعد صلاة الظهر اثنان وعشرون مرة، وبعد صلاة العصر ثلاث وعشرون مرة، وأيضًا بعد صلاة المغرب أربع وعشرون مرة، وصلاة العشاء عشر مرات.

ومن قام بقراءة سورة الفاتحة بين صلاة الصبح ونافلتها إحدى وأربعين مرة وواظب على ذلك مدة اربعون يوماً كل صباح، قضى الله له حاجته أي حاجة كانت، ولو كان عقيماً وطلب ولداً رزقه الله سبحانه وتعالى الذرية. اقرأ أيضًا: فوائد سورة الليل الروحانية وفضلها ومعجزاتها

قراءة سورة الفاتحة وسورة الإخلاص لقضاء الحوائج:

من قام بقراءة سورة الفاتحة من بدايتها إلى أن يصل الى آية “وإياك نستعين” ثم قام بقراءة سورة الإخلاص ” قل هو الله أحد” إلى نهايتها، وبعدها قال “اللهم اجمع بيني و بين حاجتي كما جمعت بين أسمائك و صفاتك يا ذا الجلال و الإكرام ” وكررها ثلاث مرات ثم قام بإتمام قراءة سورة الفاتحة إلى آخرها، قضيت حاجته إن شاء الله سبحانه وتعالى.

قراءة سورة الحديد لاستجابة كل مطلب:

تعتبر سورة الحديد مجربة لكل مطلب للمسلم، وعليه أن يقرأها سبع مرات دون انقطاع على وضوء في ليلة الجمعة وذلك في خلوته وهو متجه نحو القبلة، ثم يقرأ هذا الدعاء: ” بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بعزتك يا عزيز وبقدرتك يا قدير وبحكمتك يا حكيم وبرحمتك يا رحمن وبمنِّك يا منّان وأن تحفظنا بالإيمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً ويقظة حياً وميتاً وعلى كل حال، أعوذ بالله من شري نفسي ومن شر كل ذي شر، من شر شياطين الجن والإنس، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، وصلى الله على محمد و آله أجمعين “.

قراءة سورة الفتح للوصول إلى الغايات المرجوة:

وقراءة سورة الفتح يجب أن يكون أيام الجمعات، وهناك العديد من المسلمين الذين حققوا عائلتهم بفضل قراءة سورة الفتح ومن المستحب أن يقرأ سورة الفتح خمس مرات كل بوم ويبدأ به يوم السبت. أما في يوم الجمعة فيجب أن يقرأ سورة الفتح “احدى عشر مرة” و يقرأ سورة “إذا جاء نصر الله” بعد كل مرة .

فإذا ما أنهاها ” احدى و أربعين مرة” ثم يقوم بقراءة هذا الدعاء “إحدى عشرة مرة” وهذا الدعاء هو” يا مفتِّح فتِّح يا مفرِّج فرِّج يا مسبِّب سبِّب يا ميسِّر يسِّر يا مسهّل سهّل يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين” ..

سورة هود وهي من السور المباركة وتستخدم لقضاء أي حاجة :

وتقرأ سورة هود لقضاء أي حاجة “ثلاث عشر مرة ” فتقضى حاجته إن شاء الله سبحانه وتعالى، هذا كله بتوفيق من الله عز وجل.


ذكرنا في مقالنا السابق فضل سورة الليل لقضاء الحوائج وفوائد بعض سور القرآن الكريم وأهميتها في قضاء الحوائج، فالقرآن الكريم هو الدواء الشافي والنافع لكل أمر في حياة المسلم.