من هي شام البكور بطلة تحدي القراءة

من هي شام البكور بطلة تحدي القراءة

تريند مشاهير

من هي شام البكور بطلة تحدي القراءة؟ لا شك أن هذا السؤال قد راود أذهان الملايين من الناس سواء في سوريا أو الوطن العربي، حيث إنها طفلة سورية تحدت كل الصعاب وكل ما مرت به من حروب لتكون من أفضل الشخصيات الموجودة في سوريا وفي العالم العربي أجمع، كما تحدت الجميع في مجال القراءة العربية وحققت نجاحا باهراً في مهرجان القراءة الذي أقيم في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، هذه الفتاة هي شام البكور التي فازت بلقب البطل السوري في تحدي القراءة بسبب قدرتها على قراءة اللغة العربية الفصحى بشكل بارع.

من هي شام البكور

نظمت دولة الإمارات العربية المتحدة مسابقة تحدي القراءة العربي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، حيث تقدمت شام البكور الفتاة السورية في المسابقة لتحصل على لقب بطلة سوريا في النسخة السادسة من تحدي القراءة العربي.

حيث سنتحدث بالتفصيل حول كل ما يخص الفتاة السورية ونكشف لكم من هي شام البكور والتي اشتهرت  قصتها وتأثر بسببها الكثير، وأصبحت إلهام لكثير من الأشخاص في هذا السن المبكر.

معلومات عن الفتاة شام البكور السورية

نجت الفتاة شام البكور Sham Al-Bakour من حادثة موت بسبب الانفجار الذي قضى على حياة والدها وقد نجت الفتاة بأعجوبة من الموت، وقد ربتها والدتها حيث لاحظت أن لديها موهبة مميزة في مجال القراءة، وبالفعل عملت على تنمية موهبة ابنتها، حيث استطاعت شام أن تقرأ ما يقرب من 70 كتاب باللغة العربية الفصحى ومن أهم المعلومات عن بطلة سوريا Syria التي توضح لكم من هي شام البكور:

  • ولدت شام في عام 2015.
  •  نشأت الفتاة في مدينة حلب بدولة سوريا.
  •  تبلغ من العمر سبعة أعوام.
  •  مسلمة الديانة.
  •  فازت بلقب بطل سوريا في مسابقة تحدي القراءة العربية.
  •  استطاعت الفتاة النقي من انفجار سيارة أصيبت بسببها بشظايا في رأسها لكنها نجت من الموت بأعجوبة. 
  • حدثت هذه الحادثة وهي ما زالت طفلة رضيعة ونشأت شام البكور في ظروف قاسية بعد وفاة والدها.
  •  استطاعت والدتها الاهتمام بطفلتها بعناية كبيرة واهتمت بتنمية موهبتها في القراءة بطريقة مبهرة .
  • كانت معلمات شام البكور في مدرستها يشهدون على بلاغتها في القراءة وتميزها عن الآخرين.
  •  استطاعت شام قراءة كتاب السيرة النبوية مرتين وعبرت عن رأيها في شأن كتاب السيرة وتفضيل شام لهذا الكتاب أكثر من أي كتاب آخر.

من هي والدة شام البكور

أصبح القراء والكثير من الناس لديهم شغف في معرفة من هي شام البكور وكل ما يخص حياتها الشخصية. حيث لدى شام البكور جمهور كبير لديهم فضول حول معرفة من هي والدة الفتاة ودورها في حياة طفلتها بعد الحادثة المروعة التي مرت بها.

حيث تعرف والدة الفتاة شام باسم منال مطر والتي تمكنت من تنمية مهارات طفلتها في إتقانها اللغة العربية الفصحى. كما ساعدت الأم طفلتها شام في الدخول إلى مسابقات عديدة في بلدها سوريا وفازت بالمركز الأول في مسابقة أبطال التحدي. كما تمكنت بعدها بالحصول على المركز الاول من مسابقة الإمارات التي سميت بتحدي القراءة العربية.

اقرأ أيضًا: من هي مريام فارس؛ أسباب خلاف مريام فارس مع فارس كرم

مسابقة تحدي القراءة العربي بدولة الإمارات

من هي شام البكور
من هي شام البكور

نظمت دولة الإمارات العربية في مدينة أبو ظبي مهرجان مسابقة كبير سمي بتحدي القراءة العربي وشارك فيها الكثير من الأطفال. حيث كان من ضمن المشاركين في هذه المنافسة الطفلة شام البكور البالغة من العمر سبعة اعوام.

كما احتوت هذه المسابقة على 18 مشارك من ضمن 18 دولة عربية، ويشترط في مسابقة القراءة أن يتم قراءة على الأقل 50 كتاب حتى يمكن المنافسة على اللقب.

حيث شارك في المسابقة أكثر من 22 مليون طالب في 44 دولة حول، والذين قد تم تأهيلهم للمرحلة النهائية وتصفية المتسابقين إلكترونياً حتى تم اختيار 16 مشترك فقط، وقد تم تنظيم هذه المسابقة على يد محمد بن راشد آل مكتوم.

حيث  تهدف هذه المسابقة إلى بناء جيل متمكن من القراءة والمعرفة وإبراز مكانة اللغة العربية كأهم اللغات في العالم، وبالفعل قد عملت الطفلة شام البكور على الاهتمام بقراءة أكثر من 100 كتاب في فترة قصيرة جدا واستطاعت أن تتميز في اللغة الفصحى، كما استطاعت شام الفوز بالمركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي ولقبت ببطلة سوريا.

من خلال المقال تمكنا من معرفة أهم شخصية عربية متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكشفنا من هي شام البكور التي نجت من الموت ولقبت فتاة تحدي القراءة العربي بطل سوريا والتي لم تبلغ من العمر إلا سبعة أعوام، أي أنها ما زالت في المرحلة الإبتدائية في التعليم.