وفاة غدير البرجس

وفاة غدير البرجس وما هو مرضها

تريند مشاهير تريند الفن

وفاة غدير البرجس خبر انتشر مؤخراً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وهو خبر محزن مفاده انتقال الشابة غدير البرجس إلى رحمته تعالى بسبب غريب، لنتعرف سوياً عبر موقعنا عن سبب وفاتها وغيره من التفاصيل حول حياتها العملية والشخصية.

وفاة غدير برجس مصممة الأزياء

عملت الراحلة غدير برجس بجنسيتها الكويتية، كمصممة أزياء وبلوجر (صانعة محتوى)، حيث تعتبر الفقيدة من أشهر الشخصيات الفاعلة في هذا المجال سواء أكان ذلك على مستوى دولة الكويت، أو على مستوى العالم العربي، إذ حققت نجاحاً مبهراً وإنجازات عظيمة في مجال الأزياء.

ولدت مصممة الأزياء و الفاشينيستا في إحدى مدن الكويت، وهي من مواليد 2 / 2 / 1986م، وتعود ديانتها إلى الدين الإسلامي، وهي متزوجة وأكرمها الله أطفالاً، إلا أنها عملت جاهدة لإبقاء حياتها الشخصية بعيدة عن أنظار الإعلام والصحافة، وبدأت مشوارها في مهنة تصميم الأزياء منذ كانت صغيرة وأثمر تعبها وجهدها وهي في مقتبل عمرها.

سبب وفاة غدير البرجس

نشرت غدير البرجس تصريحاً قبل ساعات قليلة من الإعلان عن خبر وفاتها المفجع، عبر حسابها الرسمي على منصة «سناب شات» دخولها المستشفى بعد التدهور في حالتها الصحية قائلة: «اليوم اطمنكم لكن اليوم وأمس صعبين كثيراً، وأن الماء وصل صدري داخل، وعالجلد ووجهي وكل مكان.. وأصبحت غير قادرة على حركة نهائيا».

لتدخل بعدها العناية المركزة في يوم 4 شباط من عام 2023، بعدما أوضحت مصادر مقربة منها أن سبب التدهور الصحي ناجم عن إصابتها بمرض يسبب تجمع السوائل بما فيها الماء في منطقة الصدر وعلى الرئتين.

حيث يشبه هذا المرض مرض الوذمة الرئوية الحادة والتي تشكل حالة صحية طارئة تستوجب رعاية طبية فورية، والتي يمكن أن تسبب الوفاة في بعض الأحيان. 

كما يجعل هذا المرض عملية التنفس صعبة، ينتج عنه تورم في الساقين وفي القدمين وفي منطقة البطن، وهي ناتجة عن تراكم السوائل داخل الأغشية المحيطة بكل رئة، وتورم الكبد واحتقانه.

وفي تصريح قامت به لطيفة البلوشي صديقة الراحلة غدير البرجس حول ماهية مرضها، أشارت إلى أنها كانت تعاني من مشكلة صحية تسبب تجمع الماء في أعضاء الجسم الحيوية كالرئة، الأمر الذي يؤدي إلى تجمع السوائل الزائدة في أكياس الرئة الهوائية في منطقة الصدر.

تاريخ وفاة غدير برجس

وفاة غدير البرجس
وفاة غدير البرجس

وفي الآونة الأخيرة قبيل وفاتها، نشرت العديد من المصادر المقربة منها تدهور حالتها الصحية، حيث أخذت آثار المرض تظهر وتنعكس على ملامح وتعابير وجهها بالتغير، التي آلت إلى الشحوب والذبول، ليترك مظهرها ذلك جرحاً عميقاً وحزناً لدى المقربين منها ومن متابعيها والوسط الفني كذلك.

لينتشر فيما بعد خبر وفاة غدير برجس مؤكداً ذلك، وتاركاً أثراً مؤلماً وجرحاً في قلوب متابعيها والمقربين منها، وذلك في يوم الأحد الموافق للخامس من شهر شباط لعام 2023 م بعد صراعها الطويل مع المرض، حيث عانت من تفاقم مرضها بعد محاولاتها وسعيها لكي تتأقلم مع حالتها إلا أنها باءت بالفشل ودون جدوى تذكر.

غدير البرجس عمرها

استطاعت صانعة المحتوى والناشطة اجتماعياً غدير برجس Ghadir Barjas نيل إعجاب ملايين المتابعين بمختلف الجنسيات عبرها محتواها الذي تقدمه على حساباتها الخاصة على منصات التواصل الاجتماعي.

كما امتلكت الراحلة غدير برجس التي عملت كمصممة أزياء وبلوجر وفاشينيستا علامة تجارية خاصة بها وبالتصاميم التي تعمل عليها وتمتلك اسم «غدير البرجس فاشن لاونج».

إلا أن مشيئة القدر جاءت لتحول دون إكمال ذلك ولتوافيها المنية عن عمر يناهز السابعة والثلاثين عاماً.

اقرأ أيضًا: تفاصيل وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي بحادث سير مروع

إعلان وفاة غدير البرجس

نشرت دلال البرجس وهي قريبة صانعة المحتوى الكويتية “غدير البرجس”، خبر وفاة غدير برجس وانتقالها إلى مثواها الأخير عبر حسابها الرسمي الخاص بها على موقع تويتر في صباح الاثنين يوم 7 شباط لعام 2023، قائلة: 

” «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي..» انتقلت إلى رحمة الله تعالى بنت عمي غدير البرجس”

شكل خبر وفاة غدير البرجس Ghadir Barjas الخبر الأكثر صدمةً وبحثاً على محركات البحث، وخاصة محرك البحث غوغل، إبان الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لتعم بعدها حالة حزن وأسى بين رواد ومتابعي منصات السوشال ميديا عقب هذا الإعلان المفاجئ عن خبر وفاتها، وليتم نشر التعازي والأسى من قبل عدد كبير ممن يتابعون حسابات هذه المصممة وعبر صفحاتهم الشخصية على موقع «تويتر».

اقرأ أيضًا: وفاة الإعلامية ماجدة عاصم.. من هي وما أبرز إنجازاتها المهنية؟

جنازة غدير البرجس

وفاة غدير البرجس
وفاة غدير البرجس

تم الإعلان على موقع “تويتر” بأنه تم تشييع جثمان صانعة المحتوى غدير البرجس إلى مقبرة الصليبيخات في الكويت، بعد صلاة العصر من يوم الاثنين الواقع في السابع من شهر شباط من عام 2023م.

مع حضور العديد من الشخصيات الرفيعة والفنانين والمشاهير ضمن الوسط وخارجه.

لا شك عزيزي القارئ في أن وفاة غدير البرجس تلك الشخصية الفنية البارزة في مجتمع الخليج وفي مجتمعنا العربي خسارة لنا أجمعين، إلا أنها مشيئة الله تعالى ولا مرد عن هذا، إلا أن أعمالها وما قامت به سيخلد اسمها فيما بيننا على مر الزمن.